الكويت تستدعي سفيرها من إيران بسبب الاعتداء على السفارة السعودية

الكويت تستدعي سفيرها من إيران

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 05 يناير/كانون الثاني 2016; 01:37 (GMT +0400).
الكويت تستدعي سفيرها من إيران بسبب الاعتداء على السفارة السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية، إن الوزارة استدعت، صباح الثلاثاء، سفير دولة الكويت لدى إيران، وذلك في ظل التوتر بين السعودية وإيران منذ إعدام المملكة لرجل الدين الشيعي نمر النمر.

انفوجرافيك: من الروسية إلى الأمريكية حتى السعودية.. تاريخ الاعتداء على البعثات الدبلوماسية في طهران

وأضاف المصدر أن الاستدعاء يأتي على خلفية "الاعتداءات التي قامت بها جموع من المتظاهرين باقتحام سفارة المملكة العربية السعودية الشقيقة والاعتداء على قنصليتها العامة في مشهد وممارسة التخريب واضرام النيران فيهما".

وأكد أنه "خرق صارخ للأعراف والاتفاقيات الدولية وإخلال جسيم بالتزامات إيران الدولية بأمن البعثات الدبلوماسية وسلامة طاقمها"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وأعلنت البحرين والسودان، أمس الاثنين، قطع علاقاتهما الدبلوماسية مع إيران تضامنا مع السعودية، فيما قررت الإمارات تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي بينها وبين إيران إلى درجة "قائم بالأعمال".  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الكويت تستدعي سفيرها من إيران بسبب الاعتداء على السفارة السعودية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}