مصر.. تأجيل محاكمة مرسي بقضية "التخابر مع قطر" واستدعاء رئيس هيئة النقل العام وفني "سيديهات"

مصر.. تأجيل محاكمة مرسي بقضية "التخابر مع قطر"

مصر
آخر تحديث الأربعاء, 06 يناير/كانون الثاني 2016; 11:27 (GMT +0400).
مصر.. تأجيل محاكمة مرسي بقضية "التخابر مع قطر"

القاهرة، مصر (CNN)- قررت محكمة جنايات القاهرة الأربعاء، تأجيل محاكمة الرئيس الأسبق، محمد مرسي، و10 متهمين آخرين من كوادر وأعضاء جماعة "الإخوان المسلمين، بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع قطر"، إلى جلسة 31 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وخلال جلستها الأربعاء، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، قررت المحكمة استدعاء رئيس هيئة النقل العام، والذي كان متواجداً في منصبه خلال فترة "اعتصام رابعة"، لتلك الجلسة، وكذلك استدعاء فني مختص لعرض الأسطوانات المدمجة التي قدمت للمحكمة، بحسب تلفزيون "النيل."

ويخضع الرئيس الأسبق وعشرة آخرين من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، التي تعتبرها الحكومة المصرية "تنظيماً إرهابياً"، للمحاكمة بقضية "التخابر مع قطر"، بقصد "الإضرار بمركز مصر الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي، وبمصالحها القومية."

ويواجه مرسي والمتهمون الآخرون في القضية عدة اتهامات، منها "التخابر، وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية، وموجهة إلى مؤسسة الرئاسة، وتتعلق بالأمن القومي والقوات المسلحة المصرية، وإفشائها إلى دولة قطر"، بحسب قرار الاتهام.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. تأجيل محاكمة مرسي بقضية التخابر مع قطر واستدعاء رئيس هيئة النقل العام وفني سيديهات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}