مغردون يهاجمون: "حزب الله يقتل مضايا جوعا".. والمرصد السوري يعلن عن وفاة 23 شخصا في البلدة السورية

مغردون يهاجمون: "حزب الله يقتل مضايا جوعا"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 07 يناير/كانون الثاني 2016; 01:30 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
مغردون يهاجمون: "حزب الله يقتل مضايا جوعا".. والمرصد السوري يعلن عن وفاة 23 شخصا في البلدة السورية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هاجم مغردون على موقع التواصل الاجتماعي توتير "حزب الله" اللبناني، على خلفية مصرع 11 شخصاً جوعا بينهم أطفالٌ وشيوخ من بلدة مضايا السوريّة المحاصرة والتي تقع في ريف دمشق، حيث فقد أحد الأطفال قدميه، وهو يجمع العشب للطعام، جراء انفجار لغمٍ أرضي مزروع في المنطقة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، أن "حزب الله الذي يقاتل الى جانب قوات النظام، شن هجوما على الزبداني وهي مدينة قرب مضايا، في يوليو/ تموز، وحاصر المقاتلين المعارضين في وسطها، قبل أن يُخرج قسما منهم أخيرا بموجب اتفاق الهدنة."

اقرأ.. الجوع يفتك بسكّان بلدة "مضايا" السورية وحملات واسعة تضغط باتجاه فك الحصار

ونشر المرصد على موقعه الرسمي أن الحصار على بلدة مضايا أدى إلى "وفاة 23 شخصاً بينهم أطفال ونساء، مات عشرة منهم بسبب النقص في المواد الغذائية، وآخرون جراء الألغام أو إصابتهم برصاص قناصة أثناء محاولاتهم تأمين الغذاء أو جمع أعشاب عند أطراف المدينة”.

أيضا.. 2015.. عامٌ أثقل كاهل السوريين بما يتجاوز حدود التعب

ودشن المغردون وسما يحمل عنوان "حزب الله يقتل مضايا جوعا" بعدما أثارت الصور المفجعة موجة استنكار وإدانة واسعة للحصار بين السوريين داخل البلاد وخارجها، ونعرض فيما يلي بعض التغريدات التي نُشرت:

ويشار إلى أن موقعCNN  بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مغردون يهاجمون: حزب الله يقتل مضايا جوعا.. والمرصد السوري يعلن عن وفاة 23 شخصا في البلدة السورية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}