بعد هجوم على شرطي أمريكي بـ"اسم داعش".. غراهام لـCNN: الأمر سيستمر طالما يظهر التنظيم بصورة الناجح.. فلا أحد يبايع الخاسر

غراهام: الهجمات ستستمر إن بقي داعش يظهر بأنه ناجح

فقط على CNN
آخر تحديث السبت, 09 يناير/كانون الثاني 2016; 01:09 (GMT +0400).
0:54

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلنت شرطة مدينة فيلادلفيا الأمريكية، الجمعة، إن المسلح، الذي أطلق النار على ضابط شرطة في هجوم على سيارة دورية بالمدينة، مؤيد لتنظيم "داعش".

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال السيناتور الأمريكي، ليندسي غراهام، إن لا أحد يقوم بمبايعة الخاسر، لافتا إلى أنه وطالما أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" يظهر بصورة المنتصر فإن مثل هذه الهجمات ستستمر.

جاء ذلك في مقابلة لغراهام على CNN حيث قال رد على مدى اقتناعه بتوجيه داعش في سوريا لهذا الهجوم حيث قال: "كنت سأتفاجئ بصراحة، وقد يكون التنظيم لا يعلم عن هذا الهجوم تماما كما لم أعلم أنا، بالنسبة لي فإني اعتقد أن ذلك الرجل هو مجنون، وأراد أن يقوم بذلك باسم داعش وليس بعد توجيه من أشخاص بالتنظيم في سوريا، ولكن أنا لا أعلم في الحقيقة."

وتابع غراهام الذي أعلن انسحابه من الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية: "الأمر سيستمر طالما يظهر التنظيم بصورة الناجح، فالأشخاص لا يبايعون خاسرا."

ويشار إلى أن تصريحات غراهام تأتي بعد أن هاجم مسلح يدعى إدوارد آرتشر من فيلادلفيا الضابط جيسي هارنيت، فجر الجمعة، وأطلق عليه 11 رصاصة أصابته ثلاث منها في ذراعه. ونشرت الشرطة صورا من كاميرا مراقبة تظهر شخصا مرتديا الجلباب الأبيض ويسير باتجاه سيارة الشرطة. واقترب المسلح من السيارة وأطلق النار على الشرطي.

وقال مسؤولون بشرطة فيلادلفيا في مؤتمر صحفي إن الضابط رد بإطلاق النار على المسلح المسلح الذي اعتقله ضباط آخرون. واعترف المسلح بعد اعتقاله بالهجوم، وقال إنه نفذه باسم "الدولة الإسلامية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد هجوم على شرطي أمريكي بـاسم داعش.. غراهام لـCNN: الأمر سيستمر طالما يظهر التنظيم بصورة الناجح.. فلا أحد يبايع الخاسر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}