خالد بحاح: الحكومة تتعامل بمسؤولية مع كل اليمنيين.. وعلي عبدالله صالح: التفاوض مع النظام السعودي وليس مع الفارين من اليمن

الشرق الأوسط
نشر
خالد بحاح: الحكومة تتعامل بمسؤولية مع كل اليمنيين.. وعلي عبدالله صالح: التفاوض مع النظام السعودي وليس مع الفارين من اليمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال خالد بحاح، نائب الرئيس اليمني ورئيس الوزراء، إن حكومته تتعامل بمسؤولية مطلقة مع كافة أبناء المجتمع، رغم الرسائل غير الإيجابية التي يبعثها الطرف الآخر على حد تعبيره.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية على لسان بحاح قوله خلال لقاء جمعه مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ: "إن الحكومة ستستمر في المضي قدما نحو تحقيق السلام الحقيقي والمستند إلى القرارات الأممية وفي مقدمتها قرار مجلس الامن رقم 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني."

على الصعيد الآخر قال الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح في كلمة متلفزة نقلتها وكالة الأنباء اليمنية المدارة من قبل جماعة الحوثي: "التفاوض مع نظام آل سعود وليس مع المرتزقة الفارين من الأراضي اليمنية الذين يبحثون عن سلطة وشعارهم السلطة أو الموت.. سنفاوض النظام السعودي لن نفاوض المرتزقة والفارين الذين خرجوا بجلودهم وسنخرج من تبقى منهم أو إحالتهم إلى المحاكم لينالوا جزائهم العادل إزاء ما ارتكبوه من جرائم في حق الأطفال والنساء والشيوخ عاجلاً أم آجلا".

وتابع قائلا: "إن عودة الفارين إلى أرض اليمن أبعد من عين الشمس.. نحن نحمل بنادقنا على أكتافنا ورؤوسنا على الأكف لن يعود المرتزقة ولن يحكموا شعبنا."

نشر