بالفيديو.. الداعية المصري محمد حسان: حبنا لبلاد الحرمين "دين نتقرب به إلى الله".. والسعودية تتعرض لمؤامرة حقيرة

الداعية محمد حسان: السعودية تتعرض لمؤامرة حقيرة

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 11 يناير/كانون الثاني 2016; 01:33 (GMT +0400).
بالفيديو.. الداعية المصري محمد حسان: حبنا لبلاد الحرمين "دين نتقرب به إلى الله".. والسعودية تتعرض لمؤامرة حقيرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رأى الداعية المصرية المصري السلفي محمد حسان إن المملكة العربية السعودية تتعرض لـ"مؤامرة حقيرة خطيرة"، ودعا إلى دعم السعودية، معتبرا أن حب بلاد الحرمين "دين نتقرب به إلى الله".

وقال حسان، في برنامجه التلفزيوني عبر قناة الرحمة إن: "بلاد الحرمين الشريفين تتعرض لمؤامرة حقيرة خطيرة، يظن أصحابها في الشرق والغرب أنهم قادرون على أن ينالوا بلاد الحرمين بشر وسوء وقتما شاءوا، وأنا أقول لأولئك المتلاعبين بالنار إذا كانت بلاد الحرمين الشريفين يسكنها ثلاثون مليوناً، فحب بلاد الحرمين يسكن قلوب المسلمين المحبين من أهل السنة على وجه الأرض، وعلى رأسهم شعب مصر الكريم".

وأضاف: "لقد أعلنت في كلمتي أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، رحمه الله تعالى، قلت له أنا لا أعلم شعب في حدود علمي على وجه الأرض يحب بلاد الحرمين كشعب مصر، وأنا واحد من هذا الشعب المصري الكريم، أعلن حبي وتأييدي ودعمي ونصرتي، مع شعب مصر الأبي، لبلاد الحرمين الشريفين أمام أي مؤامرة دنيئة تريد أن تنال بلاد الحرمين بشر وأذى وسوء".

وأكد أنه "لا ينبغي أن يظن أحد أن بلاد الحرمين وحدها، فليسوا وحدهم، معهم الله، ويا لها من معية كريمة، ثم معهم المسلمون المحبون من أهل السنة في الأرض كلها يفتدون بلاد الحرمين بأرواحهم ودماءهم إذا تعرضت لأي خطر".

وقال: "حبنا لبلاد الحرمين دين نتقرب به إلى الله وطاعة نجددها لرسول الله صلى الله عليه وسلم، ففي بلاد الحرمين كعبتنا وقبلتنا نحن المسلمين ويضم ثراها أطهر وأشرف جثمان حوته الأرض".

وأضاف: "فليعلم العالم كله أن الاعتداء على بلاد الحرمين الشريفين اعتداء على المسلمين في الأرض، وأن أمن بلاد الحرمين أمن للمسلمين ولن يفرط المسلمون أبدا في بيت الله الحرام، أو مسجد الرسول ولا في هذه البلاد المباركة التي خرج منها نور التوحيد إلى الأرض". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالفيديو.. الداعية المصري محمد حسان: حبنا لبلاد الحرمين دين نتقرب به إلى الله.. والسعودية تتعرض لمؤامرة حقيرة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}