الحريري يشيد بقرار وزراء الخارجية العرب: موقف باسيل استرضاء لإيران وإساءة لتاريخ لبنان

الحريري: موقف باسيل استرضاء لإيران

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 11 يناير/كانون الثاني 2016; 05:54 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:17 (GMT +0400).
الحريري يشيد بقرار وزراء الخارجية العرب: موقف باسيل استرضاء لإيران وإساءة لتاريخ لبنان

بيروت، لبنان (CNN)—قال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، إن موقف وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، حول الاجتماع الطارئ الذي عقده وزراء الخارجية العرب، يعتبر استرضاء لإيران.

جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب الحريري ونشر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "أشاد الرئيس سعد الحريري بالقرار الصادر عن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، والذي ترجم وقوف العرب صفا واحدا في مواجهة التدخل الإيراني السافر في شؤونهم الداخلية وتضامنهم مع المملكة العربية السعودية ازاء العدوان على بعثتها الدبلوماسية في إيران."

وتابع البيان: "عبَّر الرئيس الحريري عن الاسف لامتناع وزير خارجية لبنان عن التصويت على القرار، وهو امتناع لا يعبر عن رأي غالبية اللبنانيين، الذين يعانون من التدخل الإيراني في شؤونهم الداخلية، ويبادلون المملكة العربية السعودية، قيادة وشعبا، مشاعر المحبة والتضامن لما لها من أياد بيضاء وتاريخ مشهود بالوقوف الى جانب لبنان في الأزمات كما في مسيرة اعادة الإعمار والتنمية بعد كل أزمة وعدوان إسرائيلي."

وأضاف: "إن التذرع بذكر تدخل حزب الله في البحرين في البيان الختامي لوزراء الخارجية، لا يبرر التهرب من الاجماع العربي حيال مسألة أساسية تتناول التدخل الإيراني في الشؤون العربية الداخلية، بل هو تذرع مبتور لا يتطابق مع مفهوم تقديم المصلحة الوطنية اللبنانية على الاجماع العربي.. نحن بكل بساطة امام موقف لا وظيفة له سوى استرضاء إيران والاساءة لتاريخ لبنان مع اشقائه العرب، وهو أمر مرفوض في قاموسنا ولا ندرجه في خانة تعبِّر عن موقف الدولة اللبنانية."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحريري يشيد بقرار وزراء الخارجية العرب: موقف باسيل استرضاء لإيران وإساءة لتاريخ لبنان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}