قائد الجيش الباكستاني: سنرد بقوة على أي تهديد للسعودية.. ومحمد بن سلمان: علاقتنا تخدم قضايا أمتنا الإسلامية

الجيش الباكستاني: سنرد بقوة على أي تهديد للسعودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 11 يناير/كانون الثاني 2016; 09:19 (GMT +0400).
2:07

ماذا يوجد خلف الصراع الإيراني السعودي؟ 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال قائد الجيش الباكستاني رحيل شريف إن بلاده تربطها علاقات دفاعية قوية مع المملكة العربية السعودية وأي تهديد للمملكة سيقابله رد قوي من باكستان، وفق بيان نقله تلفزيون "جيو" الباكستاني.

واستقبل وزير الدفاع الباكستاني، الأحد، ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع محمد بن سلمان خلال زيارته إلى إسلام أباد، حيث التقى أيضا رئيس الوزراء نواز شريف، وذلك في ظل التوتر المتصاعد بين السعودية وإيران إثر إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر والاعتداء على سفارة وقنصلية المملكة مما دفعها إلى إعلان قطع العلاقات مع طهران.

وأكد وزير الدفاع الباكستاني أن باكستان، التي تعتبر القوة الدولة الإسلامية الوحيدة التي تمتلك أسلحة نووية، تربطها "علاقات أخوية" بالسعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، وتعطي أهمية كبرى لأمن هذه الدول، فيما أعرب محمد بن سلمان عن تقديره للعلاقات السعودية-الباكستانية وقواتها المسلحة ودورها في مكافحة الإرهاب.

وبعث محمد بن سلمان برقية شكر لرئيس الوزراء الباكستاني، قال فيها: "يسرني وأنا أغادر بلدكم الشقيق أن أقدم لدولتكم بالغ شكري وعظيم امتناني على ما لقيته والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال وكرم الوفادة"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأضاف: "لقد أتاحت لنا هذه الزيارة الالتقاء بكم وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وبما يعكس متانة العلاقات الاستراتيجية بين بلدينا الشقيقين والرغبة في تعزيزها وتعميقها في المجالات كافة.. لمصلحة الشعبين الشقيقين وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وبما يخدم قضايا أمتنا الإسلامية".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قائد الجيش الباكستاني: سنرد بقوة على أي تهديد للسعودية.. ومحمد بن سلمان: علاقتنا تخدم قضايا أمتنا الإسلامية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}