مصدر لـCNN: أول 3 شاحنات محملة بالمساعدات تدخل مضايا في سوريا

وصول قافلة مساعدات غذائية إلى ضواحي مضايا

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 11 يناير/كانون الثاني 2016; 08:43 (GMT +0400).
0:42

كشف مصدر بالأمم المتحدة يتنقل مع قافلة المساعدات الإنسانية التي تقصد منطقة مضايا، عن دخول أول ثلاث شاحنات من القافلة إلى المدينة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—كشف مصدر بالأمم المتحدة يتنقل مع قافلة المساعدات الإنسانية التي تقصد منطقة مضايا، عن دخول أول ثلاث شاحنات من القافلة إلى المدينة.

وبين المصدر أن شاحنات المساعدات تحتوي على طعام ومعدات طبية، وأن القافلة ستدخل مناطق أخرى واقعة تحت سيطرة القوات الموالية للنظام السوري ومحاصرة من قبل الثوار مقل كفريا خلال الليل.

وكان مصدر مسؤول بالأمم المتحدة قد قال لـCNN في وقت سابق الاثنين، إن قافلة مساعدات غذائية إنسانية وصلت من العاصمة السورية دمشق إلى ضواحي بلدة مضايا، التي يقضي الجوع على أهلها في ظل الحصار المفروض عليها.

وأضاف المصدر أن قافلة المساعدات إلى مضايا تتكون من 44 شاحنة، وتابع أن هناك قافلة أخرى وصلت شمال إدلب لنقل مساعدات إلى بلدتي الفوعة وكفريا ضمن اتفاق توصيل المساعدات نفسه.

شاهد: استعداد برنامج الأغذية العالمي والأمم المتحدة لإرسال قافلة مساعدات إنسانية إلى مضايا السورية

في الوقت نفسه، أفادت تقارير بوقوع حالات وفاة جديدة بسبب المجاعة التي تشهدها مضايا، إذ قال أحد الأطباء في مستشفى مضايا لـCNN إن هناك 7 حالات وفيات جديدة بسبب الجوع خلال الـ48 ساعة الأخيرة.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصدر لـCNN: أول 3 شاحنات محملة بالمساعدات تدخل مضايا في سوريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}