الخبر أولا على CNN.. أمريكا وجهت ضربة جوية بوسط الموصل استهدفت مبنى يحتوي على "الملايين" من أموال داعش

مصدر: أمريكا وجهت ضربة لداعش بالموصل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 12 يناير/كانون الثاني 2016; 12:38 (GMT +0400).
6:08

بغداد، العراق (CNN) -- توقع الفريق أول الركن، طالب شغاتي الكناني، رئيس جهاز مكافحة الاٍرهاب، القوة الأساسية بعملية تحرير الرمادي من قبضة تنظيم داعش، أن تكون عملية تحرير الموصل "سريعة ومفاجئة" بعد الدروس التي حصلت عليها القوات العراقية في أعقاب معركة الرمادي، مضيفا أن حصار الفلوجة بدأ بالفعل مع التحضير لدخول القوى الأمنية إليها، مؤكدا توارد معلومات حول انهيار بصفوف المسلحين فيها.

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— كشف مصدران بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" عن تنفيذ سلاح الجو الأمريكي لضربة استهدفت مبنى يحتوي على كميات ضخمة من أموال تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" في مدينة الموصل، شمال العراق.

وبين المصدران في تصريح لـCNN أن الضربة تمت باستخدام قنبلتين تزن الواحدة منها 2000 باوند (نحو 908 كيلوغرامات) الأمر الذي أدى إلى تدمير المبنى بالكامل، دون توضيح الطريقة التي تم التعرف فيها على طبيعة هذا المبنى.

ولم يكسف المصدران عن العملة التي كانت داخل المبنى أو عن مقدارها بالضبط إلا أن أحد المصدرين قال إنها "ملايين" وكان التنظيم يستخدمها للدفع وتمويل العمليات والمقاتلين.

ويشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر هذه الضربة غاية في الحساسية باعتبار أن هناك مدنيين بالقرب من المبنى، حيث أن الطائرات دون طيار بقت تحلق وتراقب الموقع لأيام في سبيل تحديد الوقت الأنسب للاستهداف الذي نُفذ فجر الأحد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخبر أولا على CNN.. أمريكا وجهت ضربة جوية بوسط الموصل استهدفت مبنى يحتوي على الملايين من أموال داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}