محكمة كويتية تقضي بإعدام 2 من الشيعة وسجن 20 آخرين في قضية تخابر مع إيران وحزب الله وحيازة متفجرات

محكمة كويتية تقضي بإعدام 2 من الشيعة في قضية تخابر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 12 يناير/كانون الثاني 2016; 01:12 (GMT +0400).
محكمة كويتية تقضي بإعدام 2 من الشيعة وسجن 20 آخرين في قضية تخابر مع إيران وحزب الله وحيازة متفجرات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قضت محكمة الجنايات الكويتية، الثلاثاء، بإعدام على 2 من أصل 26 شيعيا متهمين بالتخابر مع إيران وحزب الله وحيازة متفجرات.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية أن المحكمة أصدرت أحكاما بالسجن على 20 آخرين من المتهمين، من بينها أحكاما بالسجن المؤبد لأحد المتهمين، وأحكاما بالسجن لفترات تتراوح بين 5 أعوام و15 عاما لـ19 متهما، دون أن توضح الحكم الصادر ضد الأربعة الآخرين.

وكانت السلطات الكويتية أعلنت في 13 أغسطس/آب الماضي ضبط عدد من المتهمين مع كمية كبيرة من الأسلحة عثر عليها في مزرعة بمنطقة "العبدلي" بالقرب من الحدود العراقية، وفي منازل مملوكة للمشتبه بهم.

ووجه النائب العام الكويتي لائحة اتهام لـ25 كويتيا وإيرانيا واحدا تشمل التخابر لصالح إيران وحزب الله اللبناني و"القيام بأعمال عدائية ضد دولة الكويت من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات ومدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت بغير ترخيص وبقصد ارتكاب الجرائم بواسطتها".

ويأتي ذلك وسط التوتر المتصاعد بين السعودية التي تدعمها دول مجلس التعاون الخليجي من جهة، وإيران من جهة أخرى، منذ تنفيذ المملكة حكم الإعدام في رجل الدين الشيعي نمر النمر، وما أعقبها من احتجاجات إيرانية شهدت الاعتداء على السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد ما دفع المملكة إلى إعلان قطع العلاقات.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محكمة كويتية تقضي بإعدام 2 من الشيعة وسجن 20 آخرين في قضية تخابر مع إيران وحزب الله وحيازة متفجرات ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}