أردوغان: منفذ تفجير ساحة "السلطان أحمد" سوري الجنسية.. ونائب رئيس الوزراء: أغلب الضحايا من الأجانب

أردوغان: منفذ تفجير اسطنبول سوري الجنسية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 12 يناير/كانون الثاني 2016; 05:12 (GMT +0400).
أردوغان: منفذ تفجير ساحة "السلطان أحمد" سوري الجنسية.. ونائب رئيس الوزراء: أغلب الضحايا من الأجانب

إسطنبول، تركيا (CNN)-- قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إن التفجير الذي وقع في ساحة "السلطان أحمد" في إسطنبول، وأسفر عن مقتل 9 أشخاص، نفذه شخص انتحاري سوري الجنسية.

وأكد أردوغان، في مؤتمر صحفي، أن "هدف الأعمال الإرهابية هو القضاء على وحدة الشعب التركي"، وقال: "سنعمل بكل حزم في مواجهة الإرهاب ولن نسمح بأن يتمكن الإرهابيون إضعاف دولتنا". وفق ما نقلته هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية.

شاهد.. اللحظات الأولى بعد انفجار هز اسطنبول

من جانبه، أكد نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش أن منفذ الهجوم الانتحاري في سوري الجنسية ومن مواليد عام 1988.

وقال قورتولموش إن عدد الضحايا بلغ 9 قتلى و15 مصابا، بالإضافة إلى الانتحاري، وأضاف أن أغلب القتلى، في ساحة "السلطان أحمد" السياحية، من الأجانب.

وتابع أن رجال الأمن أداروا مسألة التحقيق والمتابعة في تفجير السلطان أحمد بكل كفاءة وحرفية وسيكون هناك تفاصيل وافية في الساعات القادمة، وفق ما نقلته هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية. 

من جانبها، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن الحكومة الألمانية تخشى من احتمال وجود ضحيا ألمان في انفجار إسطنبول، وأضافت أن وزارة الخارجية تتابع مع التحقيقات مع السلطات التركية عن كثب.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان: منفذ تفجير ساحة السلطان أحمد سوري الجنسية.. ونائب رئيس الوزراء: أغلب الضحايا من الأجانب ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}