وزير الخارجية الإيراني: حل قضية البحارة الأمريكيين جاء بالحوار والاحترام وليس بالتهديد والتهور

ظريف: حل قضية البحارة الأمريكيين جاء بالاحترام

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 13 يناير/كانون الثاني 2016; 09:41 (GMT +0400).
وزير الخارجية الإيراني: حل قضية البحارة الأمريكيين جاء بالحوار والاحترام وليس بالتهديد والتهور

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الأربعاء، إن حل قضية البحارة الأمريكيين جاء بالحوار والاحترام، وذلك بعدما أطلقت إيران سراحهم بعد احتجازهم عدة ساعات لما وصفته بـ"انتهاك" مياهها الإقليمية.

بالفيديو: إيران تطلق سراح البحارة الأمريكيين وتطالب باعتذار عن "التجاوزات" 

وكتب ظريف عبر حسابه على موقع "تويتر": "سعداء أن نري الحوار والاحترام وليس التهديد والتسرع قد ساعدا في حل قضية البحارة بسهولة، لنتعلم من هذا النموذج".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابر أنصاري قال إنه بعد الايضاحات التي قدمها الجانب الأمريكي وإجراء التنسيق اللازم والتأكد من أن دخول الزورقين الأمريكيين للمياه الإقليمية الايرانية لم يكن إجراء عدائيا تم الافراج عنهما وتوجيههما إلى خارج المياه الاقليمية الإيرانية"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير الخارجية الإيراني: حل قضية البحارة الأمريكيين جاء بالحوار والاحترام وليس بالتهديد والتهور","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}