أستاذ مصري يرغم طالبا كرديا على إنزال علم كردستان وحسابات التواصل تتفاعل بعد تصريح ابنة الرئيس

أستاذ مصري يرغم طالبا كرديا على إنزال علم كردستان

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 14 يناير/كانون الثاني 2016; 01:45 (GMT +0400).
جانب من جلسة مناقشة رسالة الماجستير

جانب من جلسة مناقشة رسالة الماجستير

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تداولت عدد من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأستاذ جامعي في مصر يرغم طالبا كرديا على إنزال علم إقليم كردستان الذي علقه خلفه خلال مناقشته رسالة الماجستير الخاصة به، لقوله إن الإقليم ليس دولة مستقلة حاليا، ولا يمكن تقسيم العراق، ورفع أعلام دويلات صغيرة.

وتناقلت الصحف المصرية وحسابات اجتماعية عراقية الفيديو، الذي ظهر فيه الأستاذ الجامعي شريف درويش اللبان وهو يسأل الطالب الكردي كاروان محمد صديق عن سبب رفعه العلم الكردي، مؤكدا على موقف مصر في الدعوة إلى وحدة الشعوب بدلا من تقسيمها.

واستهجن الأستاذ الجامعي رد الطالب عند سؤاله عن أي جنسية يحمل، حين قال إنه يحمل الجنسية العراقية "حتى الآن"، مؤكدا أن الإقليم ينضوي تحت سيادة العراق وبالتالي فعليه، أي على الطالب، أن يرفع العلم العراقي.

وأزيل العلم من خلف الطالب، كما طلب الأستاذ، وأثار في الوقت ذاته ردود فعل واسعة حول الواقعة.

فقد كتبت شيرين فؤاد معصوم، ابنة الرئيس العراقي، تقول: "أنا لا أرى أن الطالب الكردي شوفيني، بل هو إنسان فخور بعلمه وقوميته.. الأستاذ المناقش هو الشوفيني، والشوفيني الأكبر هو من يستمتع بإهانة إنسان لا ينتمي إلى عرقه."

فردت عليها حنان الفتلاوي، وهي عضو في مجلس النواب العراقي، بالقول: "مؤسف أن تكتب هذا الكلام ابنة رئيس جمهورية العراق، وإذا أردت أن أطبق كلامك الغريب فهل يستحق أن يجلس على كرسي رئاسة العراق العربي شخص كردي؟ والله أشفق عليكم.. لا أدري لماذا يلازمكم هذا الشعور بالنقص فأنتم بشر مثل كل البشر."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"أستاذ مصري يرغم طالبا كرديا على إنزال علم كردستان وحسابات التواصل تتفاعل بعد تصريح ابنة الرئيس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/14","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}