الجيش الأمريكي يعترف بقتل 8 مدنيين خلال غارات على مواقع "داعش" في سوريا والعراق

الجيش الأمريكي يعترف بقتل 8 مدنيين بالعراق وسوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 15 يناير/كانون الثاني 2016; 09:26 (GMT +0400).
الجيش الأمريكي يعترف بقتل 8 مدنيين خلال غارات على مواقع "داعش" في سوريا والعراق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اعترف الجيش الأمريكي، الجمعة، بقتل 8 مدنيين وإصابة 3 آخرين، في سوريا والعراق خلال غارات على مواقع لتنظيم "داعش".

وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، في بيان، إن نتائج التحقيق الذي أجرته حول ادعاءات قتل المدنيين، أظهرت الحقائق والملابسات أن 5 غارات أمريكية منفصلة في سوريا والعراق يحتمل أن تكون أسفرت عن مقتل 8 مدنيين وإصابة 3 آخرين.

وأضافت أن الغارات وقعت في الفترة بين 12 أبريل/ نيسان و4 يوليو/ تموز عام 2015، قرب الحويجة والحديثة بالعراق، وقرب الرقة وبلدتي سلوك وتل العدوانية في سوريا.

وأكدت القيادة المركزية للجيش الأمريكي أن التحالف الدولي يتخذ كل الإجراءات الاحترازية لتجنب سقوط أي ضحايا مدنيين خلال العمليات العسكرية، مضيفة أنها تنشر نتائج التحقيق علانية حرصا على الشفافية. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجيش الأمريكي يعترف بقتل 8 مدنيين خلال غارات على مواقع داعش في سوريا والعراق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}