ملكة الأردن ترد على رسم "شارلي إيبدو" للطفل آيلان كردي

ملكة الأردن ترد على رسم "شارلي إيبدو" للطفل آيلان

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 16 يناير/كانون الثاني 2016; 08:18 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:38 (GMT +0400).
ملكة الأردن ترد على رسم "شارلي إيبدو" للطفل آيلان كردي

عمّان، الأردن (CNN)— نشرت ملكة الأردن، رانيا العبدالله، رسما كاريكاتوريا للطفل آيلان الكردي على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، في رد على الرسم الذي نشرته مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة، بحسب البيان الصادر عن الديوان الملكي الأردني والذي وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه.

وقالت العبدالله في تعليق على الصورة: "كان من الممكن أن يصبح إيلان طبيباً أو معلماً أو أباً حنوناً.. شكراً أسامة حجاج لترجمة أفكاري إلى صورة."

ويذكر أن آيلان الذي قضى غرقًا في محاولة هجرة سرية لأسرته بين تركيا واليونان، لم يسلم من سخرية المجلة الفرنسية شارلي إيبدو للمرة الثانية خلال أشهر قليلة، إذ ظهر في رسم يتنبأ له بالتحرش الجنسي بالنساء الألمانيات، لو بقي على قيد الحياة، ووصل إلى مرحلة الشباب.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ملكة الأردن ترد على رسم شارلي إيبدو للطفل آيلان كردي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}