النائب الأردني الحجايا لـCNN: سياسة إيران ستجلب لها الدمار.. حزب الله أسطورة كاذبة وجريمته بمضايا "إبادة"

النائب الأردني الحجايا لـCNN: سياسة إيران ستجلب لها الدمار

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 19 يناير/كانون الثاني 2016; 11:22 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 14 سبتمبر/ايلول 2016; 09:15 (GMT +0400).
1:12

شن النائب الأردني، محمد الحجايا، هجوما قاسيا على إيران، محذرا إياها من سياسات "ستجلب لها الدمار" بحال استمرارها في التدخل بالشؤون العربية والخليجية على حد قوله

المنامة، البحرين (CNN) -- شن النائب الأردني، محمد الحجايا، هجوما قاسيا على إيران، محذرا إياها من سياسات "ستجلب لها الدمار" بحال استمرارها في التدخل بالشؤون العربية والخليجية على حد قوله، مؤكدا أن الأردن يقف في خندق واحد مع السعودية والبحرين وسائر دول المنطقة، كما وصف حزب الله بـ"الأسطورة الكاذبة" متهما إياه بارتكاب جرائم إبادة في مضايا.

ووصف الحجايا البحرين بأنها "دولة شقيقة" موجها تحياته للملك حمد بن عيسى آل خليفة لبنائه "دولة صاعدة" في البحرين مستنكرا التدخلات الإيرانية بالقول: "إيران دولة متغطرسة جداً، القيادة الإيرانية أصبحت تتدخل في شؤون ستجلب لها في يوم من الأيام الدمار إن لم تعد إلى صوابها وتفكيرها السليم وتترك عنها التدخلات في كافة الدول العربية.. ما يجري بسوريا سببه إيران فهي الراعي الأول للقتل والتشريد والدمار في سوريا."

فيما يتعلق بحرق السفارة السعودية في طهران والاعتذار الإيراني اللاحق قال الحجايا، الذي يمتلك خبرة أمنية وقانونية واسعة: "الاعتذار لا يكفي نهائياً، وإيران بدأت تحلم بأحلام مغيظة وبغيضة حول تنفيذ أطماعها في الدول العربية، وأنا  أشير إلى أمر قادم وهو إن لم تعد إيران عن غطرستها تجاه الدول العربية خصوصاً في الخليج، فالدول العربية ستقف صفاً واحداً في مواجهة  الغطرسة الإيرانية."

وتابع الحجايا، في مقابلة مع CNN بالعربية على هامش زيارته إلى البحرين ضمن وفد برلماني أردني بالقول: "إنني من هذا المنبر أهيب بكافة الدول العربية أن تقطع علاقاتها مع إيران جملة وتفصيلاً..  ماذا جنينا من علاقاتنا مع إيران؟ لا شيء إلا الدمار والخراب لا غير."

زكريا لـCNN: السنة يشكلون 85% من المسلمين.. وعلى أمريكا دعم السعودية بوجه إيران

وحول إعدام رجل الدين الشيعي السعودي، نمر النمر، والذي كان قد فجّر الخلاف بين طهران والرياض، قال الحجايا: "هذا شأن داخلي سعودي. والمملكة العربية السعودية مملكة شقيقة للمملكة الأردنية الهاشمية نقف معها صفاً واحداً وما يجري على أرض المملكة العربية السعودية هو شأن سعودي ليس لأي دولة مهما كانت صلتها بالسعودية التدخل فيه نهائياً."

وندد النائب الأردني بحزب الله اللبناني ودوره في الأزمة السورية والحرب الدائرة بذلك البلد، وخاصة فرضه الحصار على بلدة مضايا بالقول: "حزب الله أسطورة كاذبة مدمرة للأمة العربية.. ما يجري في مضايا هو إبادة بشرية لا أكثر ولا أقل.. لست أصفها إلا بأنها أكثر من إبادة بشرية".