CNN تفتتح رسميا في دبي استديو إخباري بأحدث التجهيزات والتقنيات

CNN تفتتح رسميا في دبي استديو إخباري

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 19 يناير/كانون الثاني 2016; 11:13 (GMT +0400).
1:10

زار الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، يرافقه الوزير محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي، وأمينة الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين، مكاتب "CNN بالعربية" للتهنئة بالمناسبة. وقد شاهد الضيوف عرضا مرئيا يظهر أهمية الاستديو وقدراته التقنية العالية، كما اطلعوا على التوسعة الجديدة.

المشروع يبرز التزام الشبكة بالتغطية في الشرق الأوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة-- مع احتفالاتها بحلول الذكرى الرابعة عشر لانطلاق موقعها العربي "CNN بالعربية،" افتتحت شبكة CNN الأربعاء بشكل رسمي أحدث استديوهاتها للتصوير الإخباري وأفضلها على المستوى التقني، وذلك في مكاتبها بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ما يؤكد التزام الشبكة المستمر تجاه التغطية بالشرق الأوسط عموما والإمارات بشكل خاص.

وقد زار الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، يرافقه الوزير محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي، وأمينة الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين، مكاتب "CNN بالعربية" للتهنئة بالمناسبة. وقد شاهد الضيوف عرضا مرئيا يظهر أهمية الاستديو وقدراته التقنية العالية، كما اطلعوا على التوسعة الجديدة.

ويوفر الاستديو الجديد لشبكة CNN منصة إضافية تسمح لها بالحصول على فرصة تغطية أفضل وأشمل للقضايا والمواضيع انطلاقا من دبي، كما أنه سيضمن حصول موقع "CNN بالعربية" على قدرات إضافية في المجال المرئي بما يعزز قدراته على إعداد وتقديم الفيديوهات بمختلف المجالات الإخبارية، التي شكلت خلال الفترة الماضية ركيزة أساسية في النمو الذي شهده الموقع على صعيد المشاهدات وتفاعل القراء مع اعتماده المتزايد على المادة البصرية لتقديم تقاريره.

الاستوديو يعمل انطلاقا من مكاتب "CNN بالعربية" في مدينة دبي للإعلام. ويعتمد الاستديو الجديد على أحدث منتجات التكنولوجيا الرقمية والتقنيات العالية الوضوح HD. وإلى جانب الدعم الذي سيوفره الاستديو للعمليات المتنامية لموقع "CNN بالعربية" فهو مصمم أيضا لتوفير القدرة لشبكة CNN على إجراء عمليات النقل المباشر على الهواء بأسرع وقت ممكن خلال تغطية الأحداث والتطورات.

ومن بين الميزات الفائقة التطور التي يحتويها الاستوديو خاصية تحمل اسم "التحكم العالمي" والتي تسمح لأي مكتب من مكاتب التحكم التابعة لـCNN حول العالم بالوصول إلى أنظمته والتحكم فيها تسهيلا لعمليات البث المباشر، ما يقلل الاعتماد بشكل كبير على العنصر البشري ويقلل بالتالي الوقت الذي تحتاجه عمليات التغطية المباشرة.
 
وسيستخدم "CNN بالعربية" الاستوديو لإجراء مقابلات وزيادة إنتاج محتوى الفيديو على الموقع، وستستفيد برامج الشبكة أيضا من المعدات والتجهيزات من أجل الحصول على الأخبار واستخدامها في إدارة البرمجيات. وسيكون القائمون على برنامج CNN العالمي الرائد بتغطية القضايا الساخنة الجارية، "كونيكت ذا ورلد" الذي تقدمه الإعلامية بيكي أندرسون، والذي يُبث من مكتب أبوظبي، قادرين على تقديم البرنامج من دبي إذا لزم الأمر.

وقالت كارولين فرج، نائب رئيس شبكة CNN عن الخدمة العربية: "هذه لحظة رائعة لـCNN في المنطقة، هذا الاستوديو الجديد متعدد الاستخدامات ومليء بأحدث تقنيات البث المختلفة، والذي سيضيف بعدا جديدا للعملية الرقمية هنا في دبي. إنه سيفتح الباب أمام إيجاد الكثير من المحتوى الجديد على’CNN  بالعربية‘، وسيوفر مرافق جديدة رائعة لشبكة CNN في الشرق الأوسط."

وأضافت فرج: "أنا متحمسة أيضا بشكل خاص للفرص والخبرات الجديدة التي سيقدمها برنامج التدريب الذي نوفره، والذي أعطى الكثير من المتدربين الفرصة لكسب موطئ قدم في مجال الإعلام منذ إنشاء مكتبنا قبل 14 عاما. وسيكون فرصة رائعة لهم لاكتساب مهارات إضافية تتعلق بأحدث المعدات."

تطوير CNN المستمر لوجودها في الشرق الأوسط هو عنصر أساسي من الالتزام طويل الأمد للشركة الأم "تيرنر" للتوسع في المنطقة.

وقال راني رعد، رئيس العمليات التجارية العالمية لشبكة CNN ومسؤول استراتيجية الإعلانات المبرمجة لشركة "تيرنر" انترناشونال: "يعزز هذا الاستثمار في دبي وجودنا في الإمارات العربية المتحدة ويرتقي بالتزامنا في المنطقة ككل إلى مستوى أعلى. ونريد أن نستمر في خدمة جماهيرنا من خلال محتوى أكبر عبر جميع المنصات الإعلامية، وتعزيز قدراتنا لتحقيق ذلك."

استوديو دبي الجديد هو أحدث إضافة إلى عمليات CNN في الشرق الأوسط، وقد تأسس موقع "CNN بالعربية" في عام 2002 وتبعه مكتب أبوظبي للشبكة في عام 2009. وإلى جانب برنامج "كونيكت ذا ورلد" الذي تقدمه الإعلامية بيكي أندرسون، ينتج مكتب أبوظبي برنامج "إنسايد ذا ميدل إيست" و"CNN ماركت بليس ميدل إيست" و"وان سكوير ميتر" وتدير  الشبكة أيضا عددا من المكاتب الإخبارية في جميع أنحاء المنطقة.