المرصد السوري: داعش يطلق سراح 270 مختطفا من دير الزور

الشرق الأوسط
نشر
المرصد السوري: داعش يطلق سراح 270 مختطفا من دير الزور
صورة أرشيفية لأطفال سوريين، ولا تظهر الأحداث المذكورة في الخبر أدناه.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أطلق تنظيم "داعش" سراح 270 من أصل 400 شخص اختطفهم التنظيم نهاية الأسبوع الماضي من مدينة دير الزور في سوريا، حسبما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء.

وقال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد المعارض الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا له، إن ضمن المفرج عنهم نساء وأطفال تحت سن الـ14 عاما ورجال تزيد أعمارهم عن 55 عاما. ولا يمكن لشبكة CNN التأكد بشكل مستقل من هذه التقارير حاليا.

اقرأ.. المرصد: 135 قتيلا بدير الزور بعد سيطرة داعش على منطقة البغيلية.. ودمشق ترفع عدد القتلى إلى 300

ويأتي ذلك، بعد احتدام القتال في دير الزور في الآونة الأخيرة، والذي شمل التفجيرات الانتحارية وعمليات الاختطاف الجماعي والقتل التعسفي، حسبما نقل نشطاء حقوق الإنسان. إذ نقل المرصد، الأحد، أنباء مقتل 135 شخصا خلال هجوم "داعش" على منطقة البغيلية في دير الزور.

قد يهمك.. من يفرض الحصار على هذه المناطق السورية؟ وكم تلقت من مساعدات خلال الأشهر الماضية؟

وقال المرصد في تقرير نشره على موقعه الرسمي: "من بين الـ135 الذين قتلوا وأعدموا، ما لا يقل عن 50 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، قتلوا وأعدموا خلال هجوم تنظيم الدولة الإسلامية على منطقة البغيلية وصولاً إلى أطراف منطقة الجورة وتفجير العربات المفخخة والإعدامات بحقهم، بالإضافة لوجود 85 من عوائل عناصر من قوات الدفاع الوطني والجيش الوطني وبعثيين من المدينة، فيما قتل 42 عنصراً من داعش بينهم 12 ما بين انغماسيين وعناصر فجروا أنفسهم بأحزمة ناسفة في الهجوم ذاته."

نشر