إسرائيل تبدأ بناء جدار على حدودها مع الأردن.. ومسؤول أردني لـCNN: عقلية القلعة لن تجلب الأمن

إسرائيل تبدأ بناء جدار على حدودها مع الأردن

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 20 يناير/كانون الثاني 2016; 11:01 (GMT +0400).
إسرائيل تبدأ بناء جدار على حدودها مع الأردن.. ومسؤول أردني لـCNN: عقلية القلعة لن تجلب الأمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، الأربعاء، عن بدء تشييد جدار أمني على حدودها مع الأردن يبلغ طوله 30 كيلومترا بتكلفة 75 مليون دولار.

وأفاد بيان للوزارة أن "فريقا من دائرة البناء والهندسة في وزارة الدفاع بدأ هذا الأسبوع بوضع الأجزاء الأولى من الجدار الأمني على الحدود الإسرائيلية-الأردنية"، وفق ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية.

وأضاف البيان أن الهدف من الجدار هو "حماية المواطنين الإسرائيليين من أي تهديد قادم من الأردن"، مشيرا إلى أنه سيكون مثل الجدارين القائمين على الحدود مع مصر والجولان، وسوف يشمل أبراج مراقبة ووسائل تقنية متطورة.

بينما قال مصدر بالحكومة الأردنية لـCNN بالعربية إن "ما قامت به إسرائيل شأن داخلي لأن الجدار داخل حدودها"، وأضاف المصدر أن "عقلية القلعة لن تجلب الأمن لإسرائيل وإنما إحقاق العدالة للشعب الفلسطيني وإبرام اتفاقية السلام معه". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إسرائيل تبدأ بناء جدار على حدودها مع الأردن.. ومسؤول أردني لـCNN: عقلية القلعة لن تجلب الأمن ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}