قاسم سليماني: آلاف المقاتلين يدافعون عن "حياض الإسلام" في سوريا.. والرئيس الإيراني: نرفض التدخل الأجنبي في شؤون العراق واحتلال أراضيه

إيران: آلاف المقاتلين يدافعون عن حياض الإسلام بسوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 22 يناير/كانون الثاني 2016; 07:55 (GMT +0400).
قاسم سليماني: آلاف المقاتلين يدافعون عن "حياض الإسلام" في سوريا.. والرئيس الإيراني: نرفض التدخل الأجنبي في شؤون العراق واحتلال أراضيه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال قائد فيلق "القدس" في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني إن الآلاف من المقاتلين يدافعون حاليا عن "حياض الإسلام" في سوريا، بينما أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أنه يرفض أي تدخل أجنبي في شؤون العراق واحتلال أراضيه، وذلك على خلفية التوتر بين أنقرة وبغداد حول تواجد قوات تركية في العراق.

وأكد سليماني، في كلمة خلال مراسم الذكرى السنوية الأولى لمقتل العميد محمد علي الله دادي مع عدد من مقاتلي حزب الله، بمدينة القنيطرة السورية، أن "آلافا مؤلفة من المدافعين عن حرم السيدة زينب يقاومون ويضحون بأنفسهم حاليا من أجل الحفاظ على حياض الإسلام امام الأعداء اللدودين للقرآن الكريم وأهل البيت"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية "فارس".

من جانبه، أكد الرئيس الإيراني في اتصال هاتفي مع نظيره العراقي فؤاد معصوم، الخميس، علي رفض إيران للتدخل في الشؤون الداخلية للعراق أو الاعتداء على الأراضي العراقية من قبل أي دولة أو سلطة، وفق ما نقلته وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية.

وقال روحاني: "ليس مقبولاً أن يتدخل بلد ما أو قوة ما في شؤون العراق الداخلية أو يحتل جزءا من أراضي دولة العراق الشقيقة الصديقة". وأضاف أن إيران ستقف حكومة وشعباً إلى جانب العراق حكومة وشعبا، وتابع أن إيران "تهتم كثيرا بصون السيادة الوطنية العراقية واستقلال العراق، ونري أن أمن العراق واستقراره في الحقيقة هو أمننا واستقرارنا".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قاسم سليماني: آلاف المقاتلين يدافعون عن حياض الإسلام في سوريا.. والرئيس الإيراني: نرفض التدخل الأجنبي في شؤون العراق واحتلال أراضيه ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}