حيدر العبادي لـCNN: هناك من يمد داعش بحبل للحياة.. والطائفية سلاح يستخدمه اللاعبون في المنطقة

حيدر العبادي لـCNN: هناك من يمد داعش بحبل للحياة

فقط على CNN
نُشر يوم الأحد, 24 يناير/كانون الثاني 2016; 11:26 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:27 (GMT +0400).
حيدر العبادي لـCNN: هناك من يمد داعش بحبل للحياة.. والطائفية سلاح يستخدمه اللاعبون في المنطقة

دافوس (CNN)— قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، إن هناك من يمد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" بحبل للحياة، لافتا إلى أن المنطقة بإمكانها لعب دور أكبر في جهود العراق بمحاربة التنظيم.

جاء ذلك في مقابلة مع الزميلة كريستيان آمانبور لـCNN، حيث قال: "داعش ينهار ويتراجع ولكن هناك من يمدهم بحبل للحياة.. الطائفية بعد تحرير الرمادي تعتبر سلاحا قويا ويتم استخدامها من قبل كل اللاعبين في المنطقة سعيا وراء مصالحهم ويستخدمون كل الأسلحة التي يمكن توافرها.. العراق يقف في الصفوف الأمامية وأعتقد أن المنطقة بإمكانها لعب دور كبير في دعمنا بحرب داعش من خلال نشر الحقيقة، في الوقت الحالي لا يتم نشر الحقيقة."

وتابع قائلا: "مباشرة بعد تكريت أعطيت أمرا لكل الوحدات المقاتلة من خارج الجيش لمغادرة المدينة بسبب ما جرى ولاستعادة النظام الذي استعدناه بسرعة، في الرمادي تمكنا من تحريرها في غضون عشرة أيام وقمنا بسحب عناصر الجيش وسلمناها للشرطة المحلية تماما كما كان الأمر في تكريت."

ولفت العبادي قائلا إلى أن ما جرى في الرمادي "تعتبر هذه قصة نجاح حيث يرى السكان المحليون بأنهم قادرون على إدارة مدينتهم بدعم من الحكومة الفيدرالية، وعليه لم نحتاج لأي قوات من خارج المحافظة للقتال فيها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حيدر العبادي لـCNN: هناك من يمد داعش بحبل للحياة.. والطائفية سلاح يستخدمه اللاعبون في المنطقة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}