سوريا: النظام يستعيد السيطرة على آخر معاقل المعارضة في اللاذقية

سوريا: النظام يستعيد السيطرة على آخر معاقل المعارضة في اللاذقية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 24 يناير/كانون الثاني 2016; 04:58 (GMT +0400).
سوريا: النظام يستعيد السيطرة على آخر معاقل المعارضة في اللاذقية

صورة للجيش السوري في اللاذقية

اللاذقية، سوريا (CNN) -- استعادت القوات الموالية للنظام السوري السيطرة على آخر معقل رئيسي للمعارضة في بلدة ربيعة غرب محافظة اللاذقية، الأحد، حسبما نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان ووكالة الأنباء السورية الرسمية.

إذ حاصرت ميليشيات النظام والمليشيات العسكرية الموالية له، بدعم من القوات الجوية الروسية، مناطق تسيطر عليها المعارضة في ربيعة وسيطرت على القرى المحيطة بها خلال اليومين الماضيين، حسبما ذكر المرصد.

شاهد..  مراسل CNN من قاعدة حميميم الروسية بسوريا.. موسكو بين دعم الأسد وقتال داعش

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية السورية عن مصدر عسكري قوله: "تمشط وحدات الهندسة المنطقة حاليا وتعمل على نزع فتيل القنابل والألغام التي زرعها الإرهابيون."

وتقع بلدة ربيعة على بعد حوالي 13 كيلومترا من الحدود التركية في محافظة اللاذقية، والتي تعتبر معقل الرئيس بشار الأسد وتوجد فيها قاعدة حميميم الروسية الجوية التي تستخدمها طائرات الجيش الروسي لدعم النظام.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سوريا: النظام يستعيد السيطرة على آخر معاقل المعارضة في اللاذقية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}