سوريا.. مقتل 14 شخصا في تفجير مزدوج بحمص وداعش يدعى المسؤولية

سوريا.. مقتل 14 شخصا في تفجير مزدوج بحمص وداعش يدعى المسؤولية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 26 يناير/كانون الثاني 2016; 01:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
سوريا.. مقتل 14 شخصا في تفجير مزدوج بحمص وداعش يدعى المسؤولية

صورة أرشيفية من أثار تفجير سابق في حمص.

حمص، سوريا (CNN) -- قتل 14 شخصا على الأقل في تفجير مزدوج بمركز مدينة حمص وسط سوريا، الثلاثاء، حسبما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" على لسان محافظ حمص. وبالمقابل، نقل المرصد السوري أنباء مقتل 8 على الأقل وأن بين القتلى جنود من النظام السوري وتسبب التفجيران في إصابة 50 شخصا.

وقال محافظ حمص، طلال البرازي، في تصريح لمراسل وكالة الأنباء السورية: "إرهابيون استهدفوا بسيارة مفخخة نقطة تفتيش أمنية في شارع الستين تبعها تفجير إرهابي انتحاري بحزام ناسف ما أدى إلى استشهاد 14 شخصا وإصابة عدد آخر بجروح،" مضيفا أن ضمن الضحايا مدنيون وعناصر أمن.

وادعى تنظيم "داعش" مسؤولية التفجيرين، وزعم أنه أسفر عن مقتل 24 شخصا على الأقل وجرح 100 آخرين، وفقا لبيان على وسائل التواصل الاجتماعية نشره أنصار التنظيم.

اقرأ.. سوريا: تفجير سيارة مفخخة وسقوط قذائف هاون

ومن جانبه قال رئيس مجلس الوزراء السوري، وائل الحلقي، إن الأعمال التي وصفها بأنها "إرهابية وجبانة" تهدف إلى "رفع معنويات الإرهابيين بعد الانتصارات العسكرية النوعية التي يحققها الجيش العربي السوري على مختلف الجبهات، والتي أدت إلى انهيار العصابات الإرهابية المسلحة،" حسبما نقلت "سانا" على لسانه.

أيضا.. سوريا.. 45 قتيلاً بينهم 41 طفلاً بتفجير مزدوج قرب مجمع مدارس بحمص

واستهدف الهجوم حي الزهراء الذي ينتمي في الأغلب إلى الطائفة العلوية الشيعية التي ينتمي لها الرئيس السوري بشار الأسد. ويُذكر أن الحي نفسه تعرض لتفجيرات مزدوجة في 12 و28 من ديسمبر/ كانون الأول مما تسبب في مقتل العشرات وجرح مئات آخرين، وادعى "داعش" مسؤولية الهجوم الأول.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سوريا.. مقتل 14 شخصا في تفجير مزدوج بحمص وداعش يدعى المسؤولية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}