مبعوث الأمم المتحدة في رسالة إلى الشعب السوري: لن نخيب آمالكم

مبعوث الأمم المتحدة للسوريين: لن نخيب آمالكم

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 29 يناير/كانون الثاني 2016; 01:07 (GMT +0400).
مبعوث الأمم المتحدة في رسالة إلى الشعب السوري: لن نخيب آمالكم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وجه مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، الخميس، رسالة إلى الشعب السوري، في ظل الجهود الدولية لإطلاق مفاوضات لحل الأزمة السورية، قائلا: "لن نخيب آمالكم".

وأضاف: "إلى كل رجل.. إلى كل امرأة.. إلى كل طفل وطفله من سوريا، سواء كانوا بداخل سوريا أو خارجها، في مخيمات اللاجئين أو في أي مكان كان، ستنعقد خلال الأيام القليلة القادمة ما نسميه بالمحادثات السورية أو المفاوضات، من أجل أن نحرز تقدما في سبيل إعادة الاستقرار والسلام والكرامة مرة أخرى الى سوريا".

وأكد: "أنتم تستحقون هذا.. خمس سنوات من هذا الصراع الطويل حيث الرعب أمام أعين الجميع، فلتعلموا أيضا أننا نعول عليكم لرفع صوتكم لتقولوا خلاص، كفاية لتقولوا لجميع من سيأتي لحضور هذا المؤتمر سواء من داخل أو خارج سوريا أن هناك توقعات منهم، وعليهم التأكد من رؤيتهم لهذه المحادثات".

وقال: "كما نحن بحاجة الآن لقدراتهم للوصول لحلول وسط في المناقشة للتوصل إلى حل سلمي في سوريا. فلقد رأيتم الكثير من المؤتمرات، اثنان منهم بالفعل.  ولا يمكن لهذا المؤتمر أن يفشل".

وأضاف: "سمعنا أصواتكم، سمعنا عندما كنتم تقولون لنا مرات عديدة كلما التقينا بكم، شعب سوريا، نساء ورجال وأطفال، تقولون كفا، خلاص، كفاية، كفى للقتل والتعذيب، والسجون. كفى لتدمير المباني، كفى لقصف المدن، وأنا لا اعرف من الذي يقصف، أرى فقط القنابل، والصواريخ".

وتابع: "كفى لتعرض أخي وأختي للإذلال وتحولهم للاجئين وأخذهم في القوارب والغرق في البحر المتوسط، وأنا أحب بلدي. كفى عدم قدرة الأطفال على الذهاب إلى المدرسة وهم يريدون الذهاب إلى المدرسة ويمنعوا لخطورة ذلك".

وأشار إلى أنه سمع كل هذا، وقال: "نحن الآن بحاجة إلى إسماع صوتكم إلى كل من يحضر هذا المؤتمر، نقول: هذا المؤتمر فرصة لا ينبغي تفويتها".

وأضاف: "نحن لن نخيب آمالكم فينا، ولن تتخلى الأمم المتحدة أبدا عن الشعب السوري ولكننا الآن بحاجة أن تشعروا أن هذا هو الوقت المناسب وسوف نبذل كل ما في وسعنا من أجل الشعب السوري".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مبعوث الأمم المتحدة في رسالة إلى الشعب السوري: لن نخيب آمالكم ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}