أردوغان: لا يمكن مشاركة المعارضة السورية في محادثات جنيف دون وقف إطلاق النار.. وحضورها سيكون "خيانة"

أردوغان: مشاركة المعارضة السورية للمفاوضات خيانة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 29 يناير/كانون الثاني 2016; 06:06 (GMT +0400).
أردوغان: لا يمكن مشاركة المعارضة السورية في محادثات جنيف دون وقف إطلاق النار.. وحضورها سيكون "خيانة"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، إن المعارضة السورية المعتدلة لا يمكنها حضور محادثات جنيف، دون وقف إطلاق النار، معتبرا أن حضورها سيكون "خيانة".

وأكد على ضرورة توقف القصف الروسي على المناطق التي يتواجد فيها مقاتلي المعارضة، وقال إن "ذلك القصف المستمر مشكلة كبيرة للمعارضة، بالإضافة إلى أن مشاركتهم دون وقف إطلاق النار، يعتبر خيانة لمن يقاتلون معهم"، وفق ما نقلته هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية.

وكان رياض حجاب، رئيس الوزراء السوري المنشق ورئيس اللجنة العليا للمفاوضات، قال لـCNN إن الرئيس السوري بشار الأسد لا يريد حلا سياسيا للأزمة التي تشهدها البلاد وكذلك الحال بالنسبة لروسيا.

ولم يتضح بعد موقف المعارضة من المشاركة في المحادثات التي كان من المقرر أن تبدأ، الجمعة، في جينيف برعاية الأمم المتحدة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان: لا يمكن مشاركة المعارضة السورية في محادثات جنيف دون وقف إطلاق النار.. وحضورها سيكون خيانة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}