اكتشف كيف تحصل على معلومات الاتصال لعملائك المميّزين!

كيف تحصل على معلومات الاتصال لعملائك المميّزين؟

رأي
آخر تحديث يوم الاثنين, 01 فبراير/شباط 2016; 11:48 (GMT +0400).
اكتشف كيف تحصل على معلومات الاتصال لعملائك المميّزين!

هذا المقال بقلم أيمن عيتاني، يتحدث فيه عن كيفية الحصول على قاعدة بيانات تحتوي على معلومات الاتصال الخاصة بالمستخدم، وذلك لاستهداف العملاء بواسطة الإعلان الالكتروني، والمعلومات الواردة أدناه لا تعكس بالضرورة وجهة رأي CNN.

وصلنا إلى مرحلة متقدّمة من الإعلام والتسويق الالكتروني التي تحتّم على جميع المؤسّسات جَمع معلومات الإتصال (أرقام الهاتف، البريد الالكتروني، الاهتمامات والتفضيلات) الخاصة بزبائنها، نظراً لأهميتها القصوى في تعزيز الأعمال.

من أجل توفير امكانيات الحصول على هذه المعلومات، يجب خلق قيمة كافية للأشخاص مثل تخصيص الخدمات والمحتوى على حسب ما يناسب اهتماماتهم، الأمر الذي سيسهّل عملية الحصول على المعلومات المرجوة.

قد يهمك أيضاً.. شاب يشتري "نطاق" Google.com على الانترنت بـ12 دولار فقط!

لا بد للمحتوى المنشور من قِبَل الشركة أن يكون موجّهاً للأشخاص. على سبيل المثال، إذا كان لديكم عميل من الفئة "أ" ولديه اهتمامات بموضوع معيّن ولغة محدّدة، فلا بد للمضمون أن يكون موجّهاً مباشرة لهذا الشخص بالتحديد مع الحرص على عدم مخاطبة العملاء برسائل الكترونية شاملة وعمومية. ولا شك أن هذا الاهتمام سيحتّم المزيد من العمل على الفريق، لكنه في المقابل سيزيد من نسب اهتمام العملاء بالخدمات المطروحة ويعزّز قيمة ومستوى الأعمال.

يجب على الشركات فرز العملاء بناء على اهتماماتهم وتفضيلاتهم وسلوكيات شرائهم السابقة، وذلك من أجل توفير محتوى يتماشى مع ذوق كلّ منهم.

كذلك بالفيديو: آخر صيحات التكنولوجيا.. بساط سندباد حقيقي يطير بك في كل مكان

لا عيب أبداً في الإنطلاق من الصفر، فهناك العديد من الحملات التي يمكن القيام بها عبر الانترنت. ويمكن للشركات الاستفادة من "صفحات الهبوط" (Landing pages) حيث يمكن تحقيق قيمة إضافية، وتقديم الوعود بتوفير محتوى يتناسب مع اهتمامات العملاء في حال قدّموا بيانات إضافية عن معلومات الاتصال الخاصة بهم، مثل البريد الالكتروني ورقم الهاتف.

عندما تتوصّل الشركة إلى جمع معلومات الاتصال الخاصة بعملائها، يمكنها في تلك المرحلة الاستفادة من الخدمات التي توفّرها مواقع التواصل الاجتماعي، والتي بدأت في الآونة الأخيرة بتطوير محرّكات الإعلان للمساعدة على تحسين استهداف قاعدة عُمَلائكم بناء على معلومات الإتصال المتوافرة،  حيث تُظهِر هذه المحرّكات إعلاناتَكم ورسائلَكم على صفحاتهم الخاصة.

و.. قرصنة العقول لأدمغة أكثر راحة وإنتاجاً

لا شك أن مواقع التواصل الاجتماعي تزداد "ذكاء"، إذ تسمح لكم باستهداف جمهور شبيه بمستخدمي شركتكم والوصول إلى شريحة جديدة من العملاء، وذلك بناء على قاعدة البيانات التي تم إدخالها إلى محرّك الإعلان الخاص بالموقع، وبناء على قاعدة البيانات الأصلية.

الآن هو الوقت المثالي للبدء في جمع معلومات الإتصال والاستفادة من الخدمات والتسهيلات التي تقدّمها مواقع التواصل الإجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"أيمن عيتاني","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اكتشف كيف تحصل على معلومات الاتصال لعملائك المميّزين!","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}