كيري: طردنا داعش من 40% من المناطق بالعراق و20% من سوريا.. وما حدث في مضايا لم يُشهد منذ الحرب العالمية الثانية

كيري: طردنا داعش من 40% بالعراق و20% من سوريا

الحرب السورية
نُشر يوم الثلاثاء, 02 فبراير/شباط 2016; 07:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).

روما، إيطاليا (CNN)—قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إن جهود التحالف الدولي والحلفاء على الأرض تمكنت من طرد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام او ما يُعرف بـ"داعش،" من 40 في المائة من المناطق التي كان يسيطر عليها في العراق و20 في المائة من المناطق التي كان يسيطر عليها في سوريا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لكيري مع نظيره الإيطالي، بالو جنتيلوني، حيث قال: "أطلقنا نحو عشرة آلاف طلعة جوية حيث وأضر التنظيم إلى تقليل رواتب مقاتليهم ونقوم باستهداف أسلحتهم الثقيلة وبناهم التحتية وفرضنا السيطرة على الحدود السورية التركية، وتمكنت القوات المحلية في سوريا والعراق من استعادة مناطق مثل الرمادي وسنجار وكوباني وغيرها ومستعدون للمضي قدمت بالخطوات التالية."

وتطرق كيري إلى منطقة مضايا في سوريا، حيث قال: "هناك مدن وقرى في كل مناطق سوريا معرضة للحصار ويمنعها نظام الأسد من الحصول على الموارد الضرورية للحياة و وهذا يتنافى مع قوانين الحروب.. هناك 6 ملايين طفل سوري بحاجة لمساعدة إنسانية وما حدث بمضايا لم يُشهد منذ الحرب العالمية الثانية."

وتابع كيري قائلا: "الأسد مستمر بكونه عنصر جذب للإرهابيين في سوريا.. أزمة سوريا تزداد يوما بعد يوم ولا تتحسن،" لافتا إلى أن "زيادة الدعم المالي ضروري لتمكين العراقيين من الحفاظ على المناطق المستعادة من التنظيم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"كيري: طردنا داعش من 40% من المناطق بالعراق و20% من سوريا.. وما حدث في مضايا لم يُشهد منذ الحرب العالمية الثانية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}