بالصور: الملك سلمان يفتتح الجنادرية بالدموع متأثرا بقصيدة وطنية.. والأمير متعب: تذكروا الملك عبدالله

الشرق الأوسط
نشر
بالصور: الملك سلمان يفتتح الجنادرية بالدموع متأثرا بقصيدة وطنية.. والأمير متعب: تذكروا الملك عبدالله
11/11بالصور: الملك سلمان يفتتح الجنادرية بالدموع متأثرا بقصيدة وطنية.. والأمير متعب: تذكروا الملك عبدالله

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- رعى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء الأربعاء انطلاقة المهرجان الوطني للتراث والثقافة في "الجنادرية" بدورته الثلاثين، وهي الأول منذ رحيل مطلق المهرجان الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وقد تحدث نجل الملك الراحل الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني مخاطبا الملك بالقول: "أهلًا بك وأنت تستنهض روح الأمة وعزيمتها.. وتبعث الأمل للتفاؤل لكل الشعوب نحو الأمن والأمان.. والاستقرار والرخاء."

وتابع الأمير متعب بالقول: "من هذا المكان نستذكر بكل الإجلال والاعتزاز خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - أحد قادة مسيرة هذا الوطن وبناة مجده، الملك القائد الإنسان الذي سخّر حياته خدمة لدينه وشعبه وأمته، وهو المخلص لهذا الوطن ومقدساته وتراثه وتاريخه, وما هذا المهرجان إلا أحد المكتسبات الوطنية التي أطلقها."

وأكد الأمير متعب أن عناصر الحرس الوطني "يتشرفون بأن يقفوا وقفة العز والشرف في الحد الجنوبي من بلادنا الغالية، مع إخوانهم في كافة القطاعات العسكرية حصناً حصيناً ودرعاً متيناً" وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وتحدث خلال الافتتاح أيضا وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاين ماير، الذي حلت بلاده ضيفة للمهرجان هذا العام، موجها الدعوة للجميع لزيارة جناح بلاده لاكتشاف "القواسم المشتركة الكثيرة" بين البلدين على حد تعبيره.

وبرز في حفل الافتتاح إلقاء قصيدة وطنية تأثر بها العاهل السعودي ليذرف الدموع أمام الكاميرات في مشهد أثار الكثير من ردود الفعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر