إرسال السعودية قوات إلى سوريا.. خاشقجي: اقتربت ساعة الحقيقة.. ومغردون: خطوة المملكة وضعت أمريكا وروسيا وتركيا وإيران بـ"كورنر"

الشرق الأوسط
نشر
إرسال السعودية قوات إلى سوريا.. خاشقجي: اقتربت ساعة الحقيقة.. ومغردون: خطوة المملكة وضعت أمريكا وروسيا وتركيا وإيران بـ"كورنر"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار إعلان المملكة العربية السعودية عن استعدادها لإرسال قوات إلى سوريا لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" ردودا عديدة تجاوزت الردود الدولية الرسمية لتصل إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ: (عسيري لـCNN: السعودية ستبدأ الشهر المقبل تدريبات عسكرية تحضيرا لحرب "داعش" بسوريا)

وعلق الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، على هذه الأنباء في سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع تويتر، حيث قال: "إرسال قوات برية الى سوريا تتطلب غطاء جويا والله اعلم.. اقتربت ساعة الحقيقة، فهل بقي شك في حتمية التحالف السعودي الخليجي التركي؟ هل في المنطقة غيرهم يرفض طائفية ايران ومشروعها وتحالفها مع الروس؟"

من جهته قال سفيان السامرائي: "حسابات داعش وحزب الله وشبيحة الأسد والخامنئي، تهدد السعودية بنفس الوتيرة بعد تصريحاتها بالتدخل في سوريا، ويتوعدونها بالو.. حلف الاوغاد،" في حين قال فيصل بن جاسم آل ثاني: "إن أرسلت السعودية جيشها لسوريا سيتضاعف ثلاث أضاف لتعاون كتائب الثوار معها بدليل دخول المقاومة اليمنية ف عاصفة الحزم."

أما بدر صفوق فعلق قائلا: "السعودية بإعلانها استعدادها لإرسال قوات برية لسوريا لقتال داعش وضعت كلٍ من أمريكا وروسيا وتركيا وإيران بكورنر وسحبت كل أوراق المزايدة بداعش."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر