الرحبي يحذر صالح والحوثي من النهاية القريبة وقوات هادي تسيطر على "فرضة نهم" بمشارف صنعاء

الرحبي يحذر صالح والحوثي من النهاية القريبة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 05 فبراير/شباط 2016; 04:37 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:26 (GMT +0400).
الرحبي يحذر صالح والحوثي من النهاية القريبة وقوات هادي تسيطر على "فرضة نهم" بمشارف صنعاء

صنعاء، اليمن (CNN) -- وجه مختار الرحبي، السكرتير الصحفي لمكتب الرئاسة اليمنية، تحذيرات إلى الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، وزعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، باقتراب نهايتهما مع التقدم المتسارع للقوات اليمنية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي والتي بلغت مشارف العاصمة صنعاء، في حين تحدث الحوثيون عن قصف جوي على مناطق بالمدينة.

وقال الرحبي، في تغريدات له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "إنها النهاية يا علي صالح يا من رفضت أن تكون رئيسا سابقا وأبيت إلا أن تكون مخلوعا وقاتلا ومجرما.. إنها النهاية يا عبدالملك الحوثي، المقاومة والجيش الوطني في طريقهما إلى معقلك الرئيسي صعدة من اتجاه الجوف ومن اتجاه حجة، ستجد نفسك وحيدا."

محللون لـCNN: السعودية خلعت القفازات مع إيران

وتحدثت وكالة الأنباء اليمنية بنسختها الموالية للحوثيين عن قصف على العاصمة صنعاء استهدف عدة مناطق بمديرية السبعين والنهدين، بينما ذكر الموقع الرسمي للحوثيين أن المليشيات أطلقت صاروخا باليستيا من نوع توشكا على معسكر للقوات الموالية للرئيس هادي في منطقة ماس بمحافظة مأرب.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء اليمنية بنسختها المؤيدة للرئيس هادي أن القوات الموالية له استعادت السيطرة على مقر اللواء 312 بفرضة نهم وفرضت حصارا على "مسورة" بعد مواجهات عنيفة عصر اليوم خلفت عشرات القتلى والأسرى في صفوف الحوثيين وأنصار الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، الذين أجبروا على الفرار خارج المعسكر.

من جانبه، نقل موقع "الصحوة نت" التابع لحزب التجمع اليمني للإصلاح عن "نائب رئيس مجلس المقاومة بمحافظة صنعاء الشيخ محمد مشلي الحرملي" قوله إن القوى الموالية لهادي "توغلت فيما وراء فرضة نهم وفي اتجاه محافظة صنعاء بحوالي خمسة كيلومترات"  مؤكدا أن القوات التي تتوغل في الحزام القبلي والأمني لصنعاء "لم تفجر منزلا ولم تقطع شجرة" وفق قوله.

وكانت أوساط الرئيس عبدربه منصور هادي قد أكدت أن المواجهات الدائرة في فرضة نهم تمهد لبدء معركة صنعاء بشكل رسمي، وفق ما أكده الاثنين رئيس هيئة الأركان، اللواء الركن محمد علي المقدشي، الذي زار المنطقة معلنا أن السيطرة على صنعاء "باتت قريبة." 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الرحبي يحذر صالح والحوثي من النهاية القريبة وقوات هادي تسيطر على فرضة نهم بمشارف صنعاء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}