الجيش المصري يرد على انتقادات فرش سجادة حمراء أمام موكب السيسي

الشرق الأوسط
نشر
الجيش المصري يرد على انتقادات فرش سجادة حمراء أمام موكب السيسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال العميد إيهاب القهوجي، مساعد مدير الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة المصرية، إن السجادة الحمراء التي استخدمت في افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع الإسكان الاجتماعي في مدينة السادس من أكتوبر، هي عبارة عن مادة من القماش الخفيف، ولا تعبر عن أي بذخ أو تبذير.

وأضاف القهوجي في مداخلة هاتفية عبر برنامج "هنا العاصمة"، على شاشة "CBC"، أن وضع السجادة الحمراء كان بهدف تجميل الشكل العام، مشيراً الى أنها تستخدم منذ أكثر من 3 سنوات.

وقد أثار هذا الموضوع جدلاً بين أوساط المصريين، الذين وصفوه بالمستفز، ودفع مغردين وإعلاميين إلى التغريد ساخرين من المشهد، ومطالبين بمحاسبة من هم مسؤولون عن ذلك.

وكان الإعلامي يوسف الحسيني في مقدمة من انتقدوا فرش السجاد الأحمر، إذ قال عبر برنامجه "السادة المحترمون" إنه رأى كثيرا من المواكب الرئاسية في العالم، ولكنه لم ير أبدا موكبا يحتوي برئيسه بـ"فرش سجاد أحمر تحت عجلات السيارة."

وأضاف الحسيني: "كان من الأولى تزويد المحتاجين ببطانيات تقيهم برد الشتاء، بدلا من مئات الأمتار من السجاد التي لن يسير عليها الرئيس بقدميه على أية حال."

وأبى الحسيني إلقاء اللوم على الرئيس عبدالفتاح السيسي فيما حصل، بل على الموظفين المسؤولين عن هذا الاستقبال، فالسيسي، وفقا للحسيني، لا ذنب له، وسيستخدم هذا الفيديو من قبل إعلام الإخوان ضد السيسي.

وعلى تويتر، كتب علاء بيومي يقول: "يا ترى السجاد الأحمر اللي اتفرش على الأرض ده تمن المتر منه بكام؟ أو تمن كام كيلو كهربا؟ خلوا الناس تعرف!"

وكتب إسماعيل حسني: "مصر أصبحت إمبراطورية.. سيارات الرئيس تسير على السجاد الأحمر في أكتوبر."

وقالت منى يوسف: "والغلابة تدفع ثمن السجاد الأحمر."

يشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر