وزير إماراتي: ثابتون في دعم القوات التي تحارب داعش.. لا أتحدث عن آلاف القوات بل دعم للقوات التي تقاتل على الأرض

وزير إماراتي: ثابتون في دعم القوات التي تحارب داعش

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 07 فبراير/شباط 2016; 05:45 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
وزير إماراتي: ثابتون في دعم القوات التي تحارب داعش.. لا أتحدث عن آلاف القوات بل دعم للقوات التي تقاتل على الأرض

صورة ارشيفية لقوات إماراتية خلال عرض عسكري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن موقف بلاده واضح فيما يتعلق بدعم القوات التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية على لسان قرقاش قوله: "إن الامارات ثابتة في موقفها لدعم القوات التي تحارب داعش.. لا أتحدث عن آلاف القوات.. أتحدث عن قوات تقدم الدعم للقوات التي تقاتل على الأرض إن رأى التحالف على أن تلعب الولايات المتحدة دورا قياديا في ذلك."

وأضاف التقرير أن قرقاش أشار إلى أن هناك تقدما تحرزه القوات العراقية لدحر التنظيم وعلى الحكومة في بغداد أن تزيد من جهدها وتعاونها لمواجهته.. وأن موقف الإمارات دائما كان واضحا في أن التصدي لداعش يحتاج إلى تحرك سياسي في بغداد يضم و لا يهمش السنة وكذلك ضرورة دعم الجهود بقوات برية ضد التنظيم .

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير إماراتي: ثابتون في دعم القوات التي تحارب داعش.. لا أتحدث عن آلاف القوات بل دعم للقوات التي تقاتل على الأرض","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}