السعودية: قوات الدفاع الجوي تدمر صاروخا باليستيا ومنصة إطلاقه في اليمن

السعودية: قوات الدفاع الجوي تدمر صاروخا باليستيا ومنصة إطلاقه في اليمن

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 08 فبراير/شباط 2016; 01:22 (GMT +0400).
السعودية: قوات الدفاع الجوي تدمر صاروخا باليستيا ومنصة إطلاقه في اليمن

صورة أرشيفية لقوات الدفاع الجوي الملكي السعودية.

الرياض، السعودية (CNN)-- أعلنت قيادة التحالف العربي أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي دمرت صاروخا باليستيا في الجو، كان متجها من اليمن إلى منطقة عسير، الاثنين، دون أي أضرار. وقامت القوات الجوية بتحديد موقع إطلاق الصاروخ وتدمير المنصة في اليمن.

اقرأ.. اليمن: الحوثيون يدمرون مخزن أسلحة سعودي والجيش الوطني يدعو "المغرر بهم" لترك السلاح

إذ أفادت تقارير سعودية باعتراض قوات الدفاع الجوي صاروخا باليستيا من طراز "سكود" فوق محافظة خميس مشيط.

أيضا.. السعودية: مقتل جندي بعد تعرض دوريته لمقذوف عسكري من داخل اليمن

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي بعد ثلاثة أيام من الإعلان عن استعادة القوات الموالية للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، السيطرة على مقر اللواء 312 بفرضة نهم وفرضت حصارا على "مسورة" بعد مواجهات عنيفة عصر الجمعة خلفت عشرات القتلى والأسرى في صفوف الحوثيين وأنصار الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، الذين أجبروا على الفرار خارج المعسكر، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية بنسختها المؤيدة للرئيس هادي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية: قوات الدفاع الجوي تدمر صاروخا باليستيا ومنصة إطلاقه في اليمن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}