أحد متاجر ستاربكس في السعودية يمنع دخول النساء مؤقتا ويطلب منهن إرسال سائقهن لأخذ طلباتهن

أحد متاجر ستاربكس بالسعودية يمنع دخول النساء مؤقتا

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 08 فبراير/شباط 2016; 12:50 (GMT +0400).
أحد متاجر ستاربكس في السعودية يمنع دخول النساء مؤقتا ويطلب منهن إرسال سائقهن لأخذ طلباتهن

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)— نشر أحد متاجر ستاربكس في العاصمة السعودية، الرياض، لافتة كتب عليها يمنع دخول النساء ومطالبا الراغبات بالحصول على أحد منتجاته إرسال سائقهن لأخذه.

ونشر المتجر هذه اللافتة بعد سقوط الحائط الذي يفصل المنطقة المخصصة للنساء والعائلات عن المنطقة المخصصة للأفراد، الأمر الذي دفع بالمتجر إلى تقديم هذا الحل المؤقت لحين إصلاح الحائط العازل.

وأثارت هذه الخطوة ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قالت صاحبة حساب Manar M في تغريدة حملت صورة اللافتة المعلقة على باب المتجر: "متجر ستاربكس في الرياض يرفض تلبية طلبي لأنني امرأة وطلب مني إرسال سائقي عوضا عني."

من جهته رد ستاربكس في بيان لـCNN قال فيه: "في ستاربكس نحن نلتزم بالعادات المحلية بالمملكة العربية السعودية عن طريق توفير مداخل منفصلة للعائلات وأخرى للعازبين.. نحن نعمل بأسرع وقت ممكن لإعادة تصميم متجرنا في جرير لنتمكن مرة أخرى من استقبال كل زبائننا بما يتماشى مع العادات المحلية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أحد متاجر ستاربكس في السعودية يمنع دخول النساء مؤقتا ويطلب منهن إرسال سائقهن لأخذ طلباتهن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}