تعرّف إلى شما المزروعي.. أصغر وزيرة في العالم

تعرّف إلى شما المزروعي.. أصغر وزيرة في العالم

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 11 فبراير/شباط 2016; 01:14 (GMT +0400).
شما الزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  كشفت الحكومة الإماراتية الأربعاء عن قائمة أسماء وزرائها الجدد، والتي تضمنت وزيرة للسعادة، ووزيرة للتسامح، ووزيرة دولة لشؤون الشباب، والتي تعتبر الوزيرة الأصغر سنا في العالم.

شما المزروعي هي الشابة الإماراتية التي وقع عليها الاختيار لاستلام حقيبة شؤون الشباب، بعد تغييرات أجراها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، لإشراك الشباب بصورة أكبر، وتواجد أكبر للمرأة في مواقع القرار.

فمن هي شما المزروعي، أصغر وزيرة في العالم؟

حصلت المزروعي على شهادة الماجستير في السياسات العامة مع مرتبة الشرف من جامعة أكسفورد البريطانية، كما أنها كانت أول طالبة إماراتية تفوز بمنحة "رودرز" للقيادات الشابة في العمل الحكومي، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وحصلت المزروعي على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة نيويورك.

وعملت الوزيرة الإماراتية محللة للسياسات العامة ضمن بعثة الإمارات العربية المتحدة في نيويورك، كما شاركت في مجموعة بحث مختبر الابتكار للشباب في مكتب رئاسة مجلس الوزراء.

وحازت المزروعي على جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز، وشاركت في تأسيس معهد النهضة بجامعة نيويورك في أبوظبي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تعرّف إلى شما المزروعي.. أصغر وزيرة في العالم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}