واشنطن تتوقع مشاركة قوات سعودية وإماراتية لإنهاء سيطرة "داعش" على الرقة.. وباريس: ستكون حاسمة

واشنطن تتوقع مشاركة قوات سعودية وإماراتية ضد داعش

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 12 فبراير/شباط 2016; 08:02 (GMT +0400).
واشنطن تتوقع مشاركة قوات سعودية وإماراتية لإنهاء سيطرة "داعش" على الرقة.. وباريس: ستكون حاسمة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، الجمعة، إنه يتوقع أن تساهم السعودية والإمارات بقوات خاصة لمساعدة مقاتلي المعارضة السورية ضد تنظيم "داعش" بما في ذلك معركة إنهاء سيطرة التنظيم على مدينة الرقة.

وأضاف كارتر بعد محادثات في بروكسل أن الإمارات تعهدت باستئناف مشاركتها في الغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي بقيادة أمريكا ضد داعش، مشيرا إلى أنه تلقى، الخميس، تأكيدا مماثلا من السعودية.

وأوضح كارتر: "سنحاول أن نتيح الفرص والقوة وبخاصة للعرب السنة في سوريا الذين يريدون استعادة أراضيهم من داعش خاصة الرقة". وتابع: "لا نبحث عن بديل لهم لكننا نسعى إلى تمكينهم بقوة وأن نساعدهم في تنظيم أنفسهم".

من جانبه، قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إن الهجوم البري لقوات محلية وعربية" سيكون حاسما في القضاء على "داعش"، لكنه أضاف أن بلاده لا تخطط لإرسال قوات برية إلى سوريا، مؤكد أن كل بلد يتمتع بالسيادة في قراراته. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"واشنطن تتوقع مشاركة قوات سعودية وإماراتية لإنهاء سيطرة داعش على الرقة.. وباريس: ستكون حاسمة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}