الاتحاد الأوروبي يهدد اليونان بالخروج من "شنغن".. ويمنحها مهلة ثلاثة أشهر لضبط حدودها

الاتحاد الأوروبي يهدد اليونان بالخروج من "شنغن"

العالم
آخر تحديث الجمعة, 12 فبراير/شباط 2016; 05:18 (GMT +0400).
3:00

اليونان تعرض للانتقاد من الاتحاد الأوروبي بشأن أزمة اللاجئين وعدم وضع حماية كافية على حدوده الخارجية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلن الاتحاد الأوروبي، الجمعة، عن منح اليونان مهلة 3 شهور لضبط مراقبة حدودها، في ظل تدفق اللاجئين، أو مواجهة الخروج من اتفاقية الحدود المفتوحة بين دول الاتحاد (شنغن) لمدة قد تصل إلى عامين.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي خواكين جارسيا لـCNN إن ذلك يأتي كجزء من الجهود المتواصلة لضبط الحدود الداخلية والتوصيات التي تبناها مجلس دول الاتحاد الأوروبي.

وأضاف: "سيكون أمام اليونان شهر لوضع خطة عمل ثم تنفيذها في شهرين، وإذا لم يحدث تقدم بحلول الشهر الثالث فقد يتم تطبيق المادة 26 من اتفاقية شنغن".

وذكر تقرير للمفوضية الأوروبي أن اليونان أهملت بشدة تعهدات ضبط الحدود الخارجية لدول منطقة "شنغن". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الاتحاد الأوروبي يهدد اليونان بالخروج من شنغن.. ويمنحها مهلة ثلاثة أشهر لضبط حدودها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}