روسيا: التدخل البري في سوريا سيؤدي إلى حرب دائمة.. وكارتر: الناتو يدرس الانضمام للتحالف الدولي ضد "داعش"

روسيا: التدخل البري في سوريا سيؤدي إلى حرب دائمة

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 12 فبراير/شباط 2016; 12:47 (GMT +0400).
روسيا: التدخل البري في سوريا سيؤدي إلى حرب دائمة.. وكارتر: الناتو يدرس الانضمام للتحالف الدولي ضد "داعش"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف، الخميس، إن روسيا تقيم استعداد دول عربية للمشاركة في العملية البرية في سورية، بقيادة الولايات المتحدة، بشكل سلبي.

وأضاف ميدفيديف في لقاء مع صحيفة "Handelsblatt" الألمانية، أن "كل أنواع العمليات البرية، عادة، تؤدي إلى حرب دائمة. كما حصل في أفغانستان وعدد من البلدان الأخرى"، وأشار إلى أن العملية البرية ستقحم جميع المشاركين فيها في الحرب، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية.

وتابع ميدفيديف: "على الأمريكيين أن يزنوا الأمور.. فهل يريد رئيس الولايات المتحدة وشركاؤنا العرب حربا دائمة؟ هل يعتقدون أنهم سينتصرون بسرعة؟ ذلك لن يحدث، خاصة في العالم العربي، حيث الجميع يقاتلون ضد بعضهم".

ودعا ميدفيديف إلى "إجبار الجميع على الجلوس وراء طاولة المفاوضات، بدلا من بدء حرب جديدة على الأرض"، وقال: "جميعنا نعلم السيناريوهات التي تجري وفقها تلك الحروب". وأضاف: "لا نرى هنا قوة واحدة فقط.. عندما يكون هناك الأسد والقوات الموالية له وبعض الجماعات المناهضة للحكومة، فإن الأمر يزداد تعقيدا. ويعني أن الأمر سيمتد سنوات، وربما عقود. فمن بحاجة إلى ذلك؟".

من جانبه، أعلن وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) يدرس "إمكانية" انضمامه كعضو إلى التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

وقال كارتر، في مؤتمر صحفي بعد اجتماع مع وزراء دفاع من دول التحالف في بروكسل إنه "بفضل قيادة الأمين العام للحلف الأطلسي ينس ستولتنبرغ، إننا ندرس إمكانية انضمام الحلف الأطلسي إلى التحالف كعضو كامل العضوية".

وأضاف: "الحلف الأطلسي بصفته عضوا جديدا سيقدم قدراته الفريدة بالإضافة إلى خبرته في تعزيز القدرات لدى الشركاء على صعيد تدريب القوات على الأرض وإرساء استقرار الوضع"، وتابع أن الدول الحليفة ستدرس "خلال الأيام والأسابيع المقبلة الدور المناسب الذي يمكن أن يلعبه الحلف الأطلسي"، الذي تشارك الدول الأعضاء فيه بشكل منفرد ضمن التحالف الدولي ضد "داعش". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا: التدخل البري في سوريا سيؤدي إلى حرب دائمة.. وكارتر: الناتو يدرس الانضمام للتحالف الدولي ضد داعش ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}