فيديو لمذيع عراقي يشكر سفير السعودية ثامر السبهان يثير ضجة

فيديو لمذيع عراقي يشكر سفير السعودية يثير ضجة

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 13 فبراير/شباط 2016; 04:48 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أثار مذيع عراقي ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إقدامه على شكر سفير المملكة العربية السعودية في العراق، ثامر السبهان، لموقفه بعد إقدام الحكومة العراقية على إعدام مواطن دون علمه.

وقال المذيع: "السفير السعودي، ثامر السبهان قالب الدنيا على الحكومة العراقية منذ يومين وعلى وزارة العدل.. (كيف تعدمون القحطاني وأنا لا أعلم.. كيف تعدموا القحطاني وتخبروني بعد إعدامه..)"

وتابع المذيع: "هذه السعودية التي لا تعجبكم، في السعودية التي تصفون نظامها بالرجعي، في السعودية هذه التي تذبح بالسيف إذا صدر حكم شرعي على مجرم، في هذه السعودية معزة المواطن أكثر وأكبر."

وأثار هذا المقطع العديد من التعليقات التي انقسمت بين مؤيد ومنتقد لتصريحات المذيع العراقي، حيث أعاد الداعية السعودي، عبدالعزيز الفوزان، نشر المقطع (الموجود في الأعلى) في حين علق أحمد أحمد: "وأنا اقول العراق لسه فيها نخوة وفيها زلم،" في حين قال ماجد الحرب: "العراق بإذن الله وثم قوه التحالف الاسلامي والعربي سوف يرجع للحضن العربي كيف أصل العروبة العراق يا عرب يا مسلمين يضيع بيد الملالي المجوس في طهران اصحو يا عرب يا مسلمين العراق لازم يرجع بلد عربي مستقل."

على الصعيد الآخر انتقد سلطان العتيبي المقطع قائلا: "يموت في السعودية الكثير كل سنة في جده بسبب الغرق من السيول في بلد صحراوي وهذا يقول السعودية عازه المواطن.." في حين قال صاحب حساب قلبي يضمك: "يا سعوديين راح ينقلب السحر على الساحر راح تلتهب بلادكم بالإرهابيين.. وهذا المذيع ما جاي يحمد سفيركم بس جاي يقول للحكومة هذا شخص إرهابي وقدموا يدافعون عنه."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فيديو لمذيع عراقي يشكر سفير السعودية ثامر السبهان يثير ضجة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}