كيربي يرد لـCNN على تقارير تحول ميليشيات شيعية قاتلت داعش بصفوف التحالف بالعراق إلى إعلان مساندتها لبشار الأسد

كيربي يرد على تقارير موالاة ميليشيات بالعراق للأسد

فقط على CNN
نُشر يوم الأحد, 14 فبراير/شباط 2016; 09:16 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:32 (GMT +0400).

ميونخ، ألمانيا (CNN)— رد جون كيربي، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، على التقارير التي تشير إلى قيام ميليشيات شيعية عراقية كانت تقاتل داعش إلى جانب التحالف الدولي بقيادة أمريكا ضد تنظيم داعش في العراق وحولت ولائها لدعم نظام بشار الأسد، مبينا أنه لا يمكنه تأكيدها.

جاء ذلك في مقابلة لكيربي مع CNN حيث قال: "اطلعت على هذه التقارير ولا يمكنني تأكيد ذلك، ولكن ما يمكنني قوله هو أهمية هذا الاتفاق (وقف العنف بسوريا) لأننا سنعلم عندما نتوصل إلى وقف للعنف من سيكون جزءا من ذلك ومن لن يكون ومن سيكون بصف الإرهاب ومن لن يكون.. إذا كنت في صف الإرهاب عندها سيعلن عنك كذلك وسيستمر الضغط عليك."

وردا على سؤال حول كيف يمكن الحصول على وقف لإطلاق النار في الوقت الذي لا تلتزم فيه العديد من الأطراف بذلك، قال كيربي: "لم يقصد بالاتفاق (وقف إطلاق النار) بسوريا إزالة الضغط عن جماعات مثل داعش والنصرة، ولطالما قلنا إن أرادت روسيا التركيز على ملاحقة جماعات مثل داعش والنصرة في سوريا فإن هذا نقاش نرحب به ونريد بالفعل رؤيتهم يقومون بذلك."

وتابع قائلا: "(الاتفاق) صمم لدفع الأطراف الرئيسية في الصراع السوري لوقف القتل والعنف حتى نتمكن من وضع العملية السياسية على الطريق، ولكن التحالف لن يوقف الضغط الذي يضعه على جماعات مثر داعش والنصرة.. الحرب في سوريا ليست حربا أهلية صغيرة وهي مستمرة منذ أكثر من أربعة أعوام، ولهذا تبرز أهمية الاتفاق وأهمية إيصال المساعدات الإنسانية للسوريين." 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيربي يرد لـCNN على تقارير تحول ميليشيات شيعية قاتلت داعش بصفوف التحالف بالعراق إلى إعلان مساندتها لبشار الأسد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}