تركيا تقصف مواقع "الديمقراطي الكردي" وقوات الأسد في سوريا.. وداود أوغلو: سنرد على أي تهديد

تركيا تقصف مواقع "الديمقراطي الكردي" وقوات الأسد

الحرب السورية
آخر تحديث الأحد, 14 فبراير/شباط 2016; 12:44 (GMT +0400).
تركيا تقصف مواقع "الديمقراطي الكردي" وقوات الأسد في سوريا.. وداود أوغلو: سنرد على أي تهديد

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قصفت القوات التركية، السبت، أماكن خاضعة لسيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في ريف أعزاز وريف حلب الشمالي، وفق ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأضاف المرصد أن القصف استهدف قرية المالكية ومنطقة منغ التي سيطرت عليها "وحدات حماية الشعب الكردي" قبل نحو يومين.

وأكدت مصادر عسكرية تركية أن القوات التركية قصفت مواقع "حزب الاتحاد الديمقراطي"، الذي تعتبره أنقرة منظمة إرهابية، في أعزاز، مضيفة أن القصف جاء إثر قيام عناصر الحزب، بإطلاق نيرانه باتجاه، قاعدة عسكرية جنوبي تركيا، طبقا لقواعد الاشتباك، وفق ما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

كما ذكرت المصادر التركية أن قوات تابعة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، أطلقت قذائف هاون، على منطقة مخفر، جالي بوغازي، بولاية، هطاي، الحدودية مع سوريا جنوبي البلاد، مضيفة أن القوات المسلحة التركية، ردت بالمثل على ذلك أيضًا، في إطار قواعد الاشتباك.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، أن بلاده ستتخذ كافة التدابير اللازمة في حال حدوث أي تهديد من الجانب السوري.

وقال داود أوغلو إن حزب الاتحاد الديمقراطي "يمارس التطهير العرقي، ويرتكب جرائم حرب"، مطالبا الولايات المتحدة الأمريكية، بتبني موقف واضح تجاه الحزب.

واندلع خلاف مؤخرا بين أنقرة وواشنطن بسبب الحزب الكردي، واستدعت وزارة الخارجية التركية، الثلاثاء الماضي، السفير الأمريكي في أنقرة، احتجاجا على تصريحات للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي اعتبر فيها الاتحاد الديمقراطي "غير إرهابي".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا تقصف مواقع الديمقراطي الكردي وقوات الأسد في سوريا.. وداود أوغلو: سنرد على أي تهديد ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}