أردوغان: المقاتلات الروسية تسرح وتمرح فوق سوريا.. وأمريكا ترفض إقامة منطقة حظر طيران

أردوغان: المقاتلات الروسية تسرح وتمرح فوق سوريا

الحرب السورية
آخر تحديث الأربعاء, 17 فبراير/شباط 2016; 05:49 (GMT +0400).
أردوغان: المقاتلات الروسية تسرح وتمرح فوق سوريا.. وأمريكا ترفض إقامة منطقة حظر طيران

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن موقف تركيا حيال سوريا هو دفاع عن النفس، منتقدا رفض الولايات المتحدة إقامة منطقة حظر طيران فوق سوريا.

ودعا أردوغان الأمم المتحدة لإرسال مراقبين للتأكد مما وصفها بـ"الجرائم" التي ترتكبها روسيا ضد الشعب السوري. وقال أردوغان: "الولايات المتحدة الأمريكية لم توافق على إقامة منطقة حظر طيران فوق سوريا، إلا أن المقاتلات الروسية تسرح وتمرح هناك، فيموت الآلاف من المظلومين"، وفق ما نقلته هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية.

وأضاف: "ألسنا حلفاء ونتحرك معًا؟"، مستنكرا مطالبة الولايات المتحدة لبلاده بوقف قصف حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا، وتابع: "ماذا حدث حتى تطلبون منا وقف قصفنا؟ نحن لا نفكر بوقف هذا القصف".

وأكد أردوغان أن "موقف تركيا حيال سوريا هو دفاع عن النفس، لذلك فكل خطوة اتخذناها مشروعة، وكل من لا يتفهم ويحترم موقفنا هذا فإنه سيدفع الثمن. تركيا ليست بلداً ينسحب أو يستسلم أمام الأسلحة الموجهة إليه".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان: المقاتلات الروسية تسرح وتمرح فوق سوريا.. وأمريكا ترفض إقامة منطقة حظر طيران ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}