مسؤول أمريكي لـCNN: تقديرات بمقتل أكثر من 26 ألف "داعشي" في سوريا والعراق نتيجة غارات التحالف الدولي

مصدر: تقديرات بمقتل 26 ألف "داعشي" بسوريا والعراق

فقط على CNN
آخر تحديث الخميس, 18 فبراير/شباط 2016; 12:49 (GMT +0400).
مسؤول أمريكي لـCNN: تقديرات بمقتل أكثر من 26 ألف "داعشي" في سوريا والعراق نتيجة غارات التحالف الدولي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال مصدر أمريكي مسؤول، الخميس، إن هناك تقديرات بمقتل أكثر من 26 ألف عنصر من تنظيم "داعش"، في غارات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم في سوريا والعراق.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـCNN، أن التقديرات ترجح مقتل "أكثر من 26 ألف أو ما يقرب من 27 ألف" ألف عنصر من "داعش" منذ بداية غارات التحالف الدولي عام 2014، مشيرا إلى أنها تقديرات وليست إحصائية رسمية.

وكان مسؤولون أمريكيون قدروا عدد قتلى "داعش" نهاية عام 2015 بحوالي 20 ألف، وتظهر التقديرات الجديدة ارتفاعا ملحوظا في عدد قتلى التنظيم نتيجة الغارات.

وكان قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال لويد أوستن أعلن في مارس/ آذار 2015 أن هناك تقديرات بمقتل 8500 مقاتل من "داعش"، منذ بدء هجمات التحالف. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول أمريكي لـCNN: تقديرات بمقتل أكثر من 26 ألف داعشي في سوريا والعراق نتيجة غارات التحالف الدولي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}