السيسي: الجيش المصري في "مسافة السكة" للدفاع عن أشقائه في الخليج.. ومغردون: "الرز شكله خلص تاني"

السيسي: الجيش المصري في "مسافة السكة" للدفاع عن أشقائه في الخليج.. ومغردون: "الرز شكله خلص تاني"

مصر
آخر تحديث الخميس, 18 فبراير/شباط 2016; 11:05 (GMT +0400).
السيسي: الجيش المصري في "مسافة السكة" للدفاع عن أشقائه في الخليج.. ومغردون: "الرز شكله خلص تاني"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، أن دولته على أهبة الاستعداد للدفاع عن "أشقائها" في الخليج في حال تعرضهم لـ"تهديد مباشر"، وأن الجيش المصري سيكون في "مسافة السكة" في حال تطلب الأمر، مؤكدا أن القوات المصرية العسكرية هي "جيش كل العرب."

وقال السيسي إن مصر "تحترم إرادة الشعوب ولا تتدخل في شؤون الدول الأخرى ولكنها قادرة على صد أي هجوم، والرد على أي اعتداء أو تهديد مباشر سواء عليها أو على أشقائها،" مؤكدا أنه "لا توجد أفضال بين الأشقاء وإنما كل الحب والتقدير والاحترام، وأن مصر لو كان لديها ما يكفي من الإمكانيات لما كانت ستتوانى عن تقديم كل الدعم لأشقائها العرب،" وذلك خلال استقباله وفدًا من الصحفيين والإعلاميين الكويتيين.

وأثارت تصريحات السيسي عاصفة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، بين من يسخر من المبالغ التي تعطيها الدول الخليجية لمصر إلى من ينتقد ما اعتبره تناقض التصريحات مع علاقات مصر بروسيا وآخرون يتساءلون عن جودة "الرز" الذي ستحصل عليه مصر مقابل تصريحاته، في حين تساءل البعض عن تضارب تصريحات وما أعلنه وزير الخارجية المصري، سامح شكري، بأن التدخل البري السعودي "موقف منفرد". نعرض بعض تلك التغريدات فيما يلي:

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السيسي: الجيش المصري في مسافة السكة للدفاع عن أشقائه في الخليج.. ومغردون: الرز شكله خلص تاني","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}