الخارجية التركية تستدعي سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا لاطلاعهم على تفجير أنقرة

تركيا تستدعي سفراء أجانب لاطلاعهم على تفجير أنقرة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 18 فبراير/شباط 2016; 06:23 (GMT +0400).
1:48

لقطات تظهر اللحظات الأولى بعد انفجار استهدف حافلات عسكرية في العاصمة التركية أنقرة.

أنقرة، تركيا (CNN) -- استدعت وزارة الخارجية التركية، الخميس، سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن بالإضافة إلى ألمانيا، لاطلاعهم على تفاصيل الانفجار الذي استهدف حافلات جنود، الأربعاء، في العاصمة أنقرة.

وقال مسؤول تركي إن مساعد وزير الخارجية التركي فيريدون سينيرلي أوغلو استدعى سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن (أمريكا وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا)، لاطلاعهم على الهجوم.

وأضاف أن وزارة الخارجية التركية أخبرت أيضا السفير الألماني ووفد الاتحاد الأوروبي في تركيا بتفاصيل الهجوم، الذي أسفر عن مقتل 28 شخصا وإصابة 61 آخرين، واتهمت السلطات التركية وحدات حماية الشعب الكردية السورية بتنفيذ الهجوم. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخارجية التركية تستدعي سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا لاطلاعهم على تفجير أنقرة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}