الجبير: بحال إرسال السعودية قوات لسوريا فإنها ستستهدف داعش.. روسيا: أي تدخل في أراضي سوريا انتهاك وإفشال للسلام

الجبير: إرسال السعودية قوات لسوريا سيستهدف داعش

الحرب السورية
آخر تحديث الجمعة, 19 فبراير/شباط 2016; 10:04 (GMT +0400).
1:42

للسعودية أكبر قوة عسكرية من حيث الميزانية في منطقة الخليج، بعمليات تدريب تربط الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إنه وإذا ما قرر التحالف إرسال قوات برية إلى سوريا فإن السعودية ستشارك بقوات برية خاصة وستكون مهمتها قتال تنظيم داعش لافتا إلى أن استهداف بشار الأسد يعتمد على توسيع التحالف عملياته ليشمله.

جاء ذلك في مقابلة للجبير على وكالة "AFP" الفرنسية، حيث قال: "سيكون عمل هذه القوات (السعودية) إذا ما تم ادخالها في سوريا ضمن التحالف الدولي، محاربة داعش، ولن تكون هناك عمليات انفرادية".

من جهتها قالت المتحدثة باسم الخارجية، ماريا زاخاروفا: "ستعتبر روسيا أي تدخل في الأراضي السورية انتهاكا للقانون الدولي. واتخاذ خطوات محددة يعتمد، بالطبع، على الإجراءات التي ستتخذ."

وتابعت المتحدثة بحسب ما نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية الحكومية: "أي تدخل عسكري في سوريا يعني فشل عملية السلام، مشيرة لوجود التزامات تركية بموجب عملية التسوية السياسية في سوريا وفق طرق سلمية.. بغض النظر عن حقيقة أن هناك سيادة لسوريا مثل أي دولة أخرى مستقلة، ما عدا كل هذا، هناك التزامات تركية في أطار المجموعة الدولية لدعم سوريا، بالتخلي عن الطرق العسكرية لحل الأزمة السورية وتشجيع التوصل إلى حل سلمي للقضية السورية. ليس هناك إمكانية حل الأزمة السورية بالطرق العسكرية، وبالتالي فإن أي عمل يعني فشل أي عملية سلام."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجبير: بحال إرسال السعودية قوات لسوريا فإنها ستستهدف داعش.. روسيا: أي تدخل في أراضي سوريا انتهاك وإفشال للسلام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}