جعجع ينتقد "المبررات الواهية" لقطع المساعدات عن لبنان: السعودية أعطت مصر 20 مليار دولار

جعجع: 3.5 مليار دولار ضاعوا على لبنان

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 20 فبراير/شباط 2016; 08:24 (GMT +0400).
جعجع ينتقد "المبررات الواهية" لقطع المساعدات عن لبنان: السعودية أعطت مصر 20 مليار دولار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دعا رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، السبت، الحكومة اللبنانية إلى التحرك لإنقاذ العلاقات مع المملكة العربية السعودية ومنع حزب الله من التعرض لها.

اقرأ: السعودية تقرر قطع مساعدات بمليارات الدولارات عن لبنان بسبب "حزب الله".. وتؤكد وقوفها إلى جانب اللبنانيين 

وقال جعجع في سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر": "لا نريد أن نضيع علاقة تاريخية مع السعودية بسبب تصرفات طائشة"، مطالبا الحكومة اللبنانية بإرسال وفد من 15 أو 16 وزيرا مع رئيس الحكومة لمقابلة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والقيادات السعودية.

وأكد أن على الحكومة اللبنانية "الاجتماع لإنقاذ المليارات الثلاثة للجيش اللبناني"، و"توجيه طلب رسمي لحزب الله بعدم التعرض للسعودية"، مضيفا: "أتمنى على المسؤولين في السعودية التريث وعدم اتخاذ إجراءات إضافية".

وأيضا.. حزب الله: السعودية أوقفت المساعدات منذ فترة طويلة.. وقرارها يكشف موقفها في "خلق الفتن ورعاية الإرهاب" 

ورأى جعجع أن "محاولة البعض تبرير وقف المساعدات السعودية واهية وسطحية"، وقال: "أسوأ تفسير لما حصل كان أن المملكة تمر بأزمة اقتصادية مع العلم أنها أعطت مصر 20 مليار دولار لكن طفح الكيل بها من كل ما يحصل من تهجم عليها".

وأضاف: "3 مليار ونصف ضاعوا على لبنان أي على كل لبناني خسر حوالي 1000 دولار وإذا عدنا إلى تاريخ المملكة مع لبنان نرى أنه تاريخ لم يشبه شائبة". وتابع: "أحد الفرقاء اللبنانيين يتهجم دائماً على السعودية ونظامها وللأسف أن هناك تقصير من الحكومة اللبنانية التي كان يجب أن تتدخل منذ البداية".

وأشار إلى أنه "تم التعدي على السفارة السعودية في إيران واستنكر رئيس جمهورية إيران وكل دول العالم لكن لبنان لم يفعل تحت شعار النأي بالنفس"، مؤكد أنه "لا يستطيع فريق لبناني التفرد بالمصالح الخارجية للبنان".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جعجع ينتقد المبررات الواهية لقطع المساعدات عن لبنان: السعودية أعطت مصر 20 مليار دولار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}