قوى "14 آذار": "حزب الله" يتحمل مسؤولية افتعال المشكلة الخطيرة مع السعودية.. ونعلن تأييدنا الكامل للمملكة

"14 آذار": حزب الله يتحمل مسؤولية افتعال المشكلة الخطيرة مع السعودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 21 فبراير/شباط 2016; 11:08 (GMT +0400).
قوى "14 آذار": "حزب الله" يتحمل مسؤولية افتعال المشكلة الخطيرة مع السعودية.. ونعلن تأييدنا الكامل للمملكة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حملت قيادات قوى "14 آذار"، الأحد، "حزب الله" وحلفاءه، مسؤولية "افتعال المشكلة الخطيرة" مع السعودية ودول الخليج، وضرب استقرار لبنان المالي والمعيشي والاجتماعي.

اقرأ: السعودية تقرر قطع مساعدات بمليارات الدولارات عن لبنان بسبب "حزب الله".. وتؤكد وقوفها إلى جانب اللبنانيين

وجددت القوى، في بيان أصدرته بعد اجتماعها في "بيت الوسط" وتلاه رئيس الوزراء الأسبق فؤاد السنيورة، مطالبتها للحزب بالانسحاب من "جميع المعارك التي تجري في سوريا والمنطقة" التزاما بقرار النأي بالنفس.

وأيضا.. حزب الله: السعودية أوقفت المساعدات منذ فترة طويلة.. وقرارها يكشف موقفها في "خلق الفتن ورعاية الإرهاب" 

وطالبت قوى "14 آذار" الحكومة باحترام الدستور والقرارات الشرعية الدولية، ودعتها إلى الاجتماع الفوري "لتأكيد احترام لبنان للإجماع العربي وسيادة الدول العربية"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

قد يهمك أيضا.. الخارجية اللبنانية ترد على السعودية: نحن أول من بادر بإدانة الاعتداء على بعثتكم في إيران.. والإساءة خارجة عن إرادتنا  

وأعلنت "14 آذار" تأييدها الكامل للسعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، وعدم المس بسيادة واستقلال أي دولة من الدول العربية، ورفضها لتحويل لبنان إلى قاعدة لضرب أي دولة عربية وللتدخل في شؤونها، وكذلك رفضها لتحويله ضحية لأي دولة "خصوصا تلك التي تحاول فرض سيطرتها على الدول العربية"، في إشارة إلى إيران. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قوى 14 آذار: حزب الله يتحمل مسؤولية افتعال المشكلة الخطيرة مع السعودية.. ونعلن تأييدنا الكامل للمملكة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}