الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان: لماذا نطلب من السعودية أن تتفهمنا ولا نطلب من إيران؟

ميشال سليمان: لماذا نطلب من السعودية أن تتفهمنا ولا نطلب من إيران؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 21 فبراير/شباط 2016; 08:36 (GMT +0400).
الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان: لماذا نطلب من السعودية أن تتفهمنا ولا نطلب من إيران؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان، الأحد، إن علاقة لبنان بالسعودية "لا ترتبط بأي بدل"، والسعودية طالما وقفت بجانب لبنان في العديد من المواقف، وذلك بعد إعلان المملكة عن وقف مساعدات بمليارات الدولارات للجيش والقوى الأمنية اللبنانية، بسبب مواقف وزارة الخارجية اللبنانية وحزب الله.

اقرأ: السعودية تقرر قطع مساعدات بمليارات الدولارات عن لبنان بسبب "حزب الله".. وتؤكد وقوفها إلى جانب اللبنانيين

ورأى سليمان أنه "كان يمكن الموافقة على قراري منظمة التعاون الخليجي في جدة والقاهرة" لدعم السعودية بعد الاعتداء على بعثتها الدبلوماسية في إيران. وقال: "العلاقة مع السعودية يجب أن تكون صلبة"، متسائلا: "لماذا نطلب من السعودية أن تتفهمنا ولا نطلب ذلك من إيران؟".

وأيضا.. الخارجية اللبنانية ترد على السعودية: نحن أول من بادر بإدانة الاعتداء على بعثتكم في إيران.. والإساءة خارجة عن إرادتنا  

وأكد سليمان أن "من يقول إن الهبة السعودية هي ارتهان للقرار اللبناني ورهن الجيش، غير صحيح، فالسعودية لطالما أرادت الحفاظ على الجيش الذي يمثل وحدة اللبنانيين"، مشددا على أن "لبنان حاجة عربية وبحاجة إلى الدعم العربي في آن".

قد يهمك أيضا.. حزب الله: السعودية أوقفت المساعدات منذ فترة طويلة.. وقرارها يكشف موقفها في "خلق الفتن ورعاية الإرهاب" 

وأشار سليمان إلى أن "العرب تبنوا قضية لبنان الذي يتميز عن كل دول المنطقة"، قائلا إن "السعوديين لن يتخلوا عن لبنان، ونحن نريد تحسين العلاقة بدون شروط". وتوقع سليمان أن المساعدات السعودية ستعود. ورأى أن قرار وقفها "وكأنه أول ضربة للاستراتيجية الدفاعية"، مضيفا أن "الجيش خسر خسارة كبيرة". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان: لماذا نطلب من السعودية أن تتفهمنا ولا نطلب من إيران؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}